موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 05:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

نادر عباسي عن حفل المومياوات: تجربة لم تحدث في التاريخ

نادر عباسي
نادر عباسي

قال المايسترو نادر عباسي، قائد الملحمة الموسيقية في حفل موكب نقل المومياوات الملكية، إنه قاد العديد من الحفلات في أوروبا والخارج، ولكن هذا الحفل هو الأهم في حياته لأنه حدث تاريخي، وقيمته كبيرة، لافتا إلى أن العدد الكبير للأوركسترا مكلف، وصعب التكوين، ويعتبر أيضا مسؤولية لأنه يُظهر اسم مصر أمام العالم كله.

وأضاف «عباسي»، في لقاء مع برنامج «رأي عام» المذاع على قناة «TeN» الفضائية، ويقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، الخميس، أنه لم يتوقع رد الفعل الإيجابي الكبير، ورد الفعل «فاق التوقعات»، وهذا يعني أن النجم هو الجمهور والشعب المصري الذي ظن البعض أن ذوقه ذهب إلى اتجاه آخر.

وتابع مايسترو حفل نقل المومياوات، بأن التجهيز للحفل استغرق وقتا طويلا، وجرى تنسيق الوقت وحركة نقل المومياوات مع الملحن هشام نزيه، مشددا على أن هذه تجربة لم تحدث في التاريخ، خاصة أن يكون الأوركسترا في مكان والموكب في مكان آخر، وهناك جرأة في تنفيذ هذه التجربة.

وشدد على أن الأجيال القادمة في مصر وأوروبا وأمريكا سيتعلمون من هذا الحدث، موضحا أنه أجرى 10 بروفات للعرض، وأجروا بروفتين للحفل كاملا من الساعة الواحدة إلى الرابعة صباحا قبل الحفل، لأنه من الصعب أن يتم غلق ميدان التحرير أكثر من يومين.

وأشار إلى أن دراسته الأكاديمية كلاسيكية، وبعيدة إلى حد ما عن الشعب المصري حاليا، لأن الموسيقى الكلاسيكية المصرية القديمة في أفلام الأبيض والأسود مأخوذة من حفلات البالية والأوبرا، وكان يرغب في مزج الموسيقى الكلاسيكية والفرعونية، ويرغب في إبهار العالم في عدد العازفين، موضحا أن الأوركسترا كان بها 100 عازف، والكورال 90 شخصا.

وأكد أن مصر بها العديد من الفنانين الجيدين، ولكن الإعلام لا يظهرهم كثيرا ويظهر قدراتهم، وحفل المومياوات كان مصادفة أنه حدث عالمي، والجميع كان ينتظر ماذا سيحدث، وفوجئ الشعب المصري بوجود قدرات كبيرة في مصر.

البنك الأهلي
نادر عباسي حفل المومياوات مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB