موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

إخلاء سبيل عامل ونجله في قضية إدارة ورشة لتصنيع السلاح بقنا

ورشة تصنيع الأسلحة
ورشة تصنيع الأسلحة

قررت محكمة جنايات نجع حمادي إخلاء سبيل متهمين بإدارة ورش لتصنيع السلاح في مركز أبوتشت شمال محافظة قنا.

وقال إسماعيل سلاوي ، محامي المتهمين، إن المحكمة أخلت سبيل موكليه، بضمان مالي وقدره 2000 جنيه، بعد أن ثبت من معاينه النيابة العامة استحالة وجود سلاح بملابس المتهم الثاني، وثبت من تقرير الفني أن الأدوات المتحفظ عليها هي أدوات حدادة يجوز استخدامها لتصنيع السلاح.

كان اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، تلقى إخطارا، بنجاح قوة أمنية، برئاسة العقيد دكتور قرشي عبد المنعم، رئيس فرع البحث الجنائي في أبوتشت، في ضبط «رضوان.م.ن»، 58 عامًا، ونجله، لاتهمامها بتصنيع الأسلحة بقرية «كوم مجانين».

وتبين من تحريات المباحث، أن الورشة يديرها العامل ونجله، تضم كل الأدوات اللازمة لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية المحلية، وجرى التحفظ على عدد من الأسلحة النارية المختلفة.

وقال مصدر مسئول بمديرية أمن قنا، إن عمليات الضبط جاءت بعد ورود معلومات مؤكدة بوجود شخص يقوم بصيانة وتصنيع الأسلحة النارية مثل الفرد الروسي والخرطوش كما يقوم بصيانة البنادق الآلية وغيرها من الأسلحة بقرية كوم المجانين.

على الفور تشكل فريق بحث بقيادة مباحث مديرية أمن قنا، ومباحث مركز أبوتشت، وعقب تقنين الأوضاع تم ضبط المتهمين والتحفظ على المضبوطات، منها أسلحة وأدوات تصنيع، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات التي قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.

البنك الأهلي
ورشة لتصنيع الأسلحة محافظة قنا مركز قنا مدينة قنا مركز فرشوط أخبار قنا اخبار محافظة قنا موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB