موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الأرصاد: انخفاض تدريجي في الحرارة

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حدوث بعض التغيرات في الطقس حيث توقع الخبراء حدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة يبدأ من شمال البلاد يكون ملموسا على السواحل الغربية، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارا ويبقى مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة.

وتوقع خبراء الهيئة أن يحدث انخفاض في درجات الحرارة في نهاية اليوم وإن ظل حارا على جنوب البلاد.

كما توقع الخبراء أن تنشط الرياح على مناطق من شمال البلاد يصاحبها إثارة الرمال تصل إلى حد العاصفة على سيناء، كما تنتقل كميات من الأتربة والرمال مع دخول الصباح إلى شمال وجنوب الصعيد، ويبقى التحذير من انخفاض الرؤية الأفقية على كل الطرق بسبب الرمال المثارة.

وكانت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني، قد أصدرت قبل ساعات تحذيرا جويا مهما، معلنة نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق من غرب البلاد «سيوة- السواحل الغربية- الصحراء الغربية»، يمتد إلى الداخل مع ساعات نهار الغد.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد، إنه نظراً للتغيرات السريعة لفصل الربيع وتأثر البلاد بمنخفض جوي خماسيني قادم من الصحراء الليبية يتجه شرقاً إلى جمهورية مصر العربية، ما يؤدي إلى:

ـ نشاط حركة الرياح على معظم أنحاء الجمهورية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل حد العاصفة على بعض المناطق، وتصل سرعة الرياح إلى 50 كم/ساعة، ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية لتصل لأقل من 500 متر على الطرق الصحراوية والمكشوفة.

 

البنك الأهلي
الأرصاد الطقس حالة الطقس الطقس اليوم اخبار الطقس الارصاد الجوية درجة الحرارة درجات الحرارة
tech tech tech tech
CIB
CIB