موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

3 خطوات لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية إلكترونيا

تطبيق وزارة الداخلية
تطبيق وزارة الداخلية

أتاحت وزارة الداخلية عددا من خدماتها الجماهيرية بشكل إلكتروني، مثل الأحوال المدنية والجوازات، لمنع التكدس أمام منافذها، وتيسيرا على المواطنين، وذلك فى إطار خطة الوزارة لتحديث طريقة تقديم خدماتها ، ومن ضمن تلك الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها وزارة الداخلية والتي تمكنهم من استخراج الأوراق الرسمية إلكترونيًا، صحيفة الحالة الجنائية «الفيش والتشبيه»، والتي يمكن للمواطن استخراجها إلكترونيًا من خلال عدة خطوات بسيطة واستلامها خلال يومين فقط.

خطوات التسجيل لاستخراج الفيش

أعلنت الوزارة أن تلك الخطوات تتم بكل بساطة وسهولة من خلال 3 خطوات، وهى الدخول على موقع وزارة الداخلية أو تطبيق الوزارة على الهاتف المحمول، https://moi.gov.eg/

- تسجيل الدخول إلى حسابك أو تسجيل حساب جديد إذا لم يكن لديك واحد ثم الدخول إلى قسم الأدلة الجنائية من الصفحة الرئيسية ثم اختيار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة.

شروط استخراج الفيش

واشترطت الوزارة لاستخراج الفيش بشكل الكترونى أن يكون صاحب الطلب قد سبق له استخراج صحيفة حالة جنائية من قبل، بداية من 2019 أو بطاقة رقم قومي تم أخذ بصماته فيها ويتم استكمال البيانات المطلوبة واختيار الدفع الإلكتروني كما يمكن أيضًا الحصول على نفس الخدمة من خلال تطبيق الوزارة عبر الهواتف الذكية.

رسوم الفيش الالكترونى

وتبلغ رسوم استخراج فيش جنائي من القسم التابع له الشخص 50 جنيهًا لا غير، وتعتبر نفس التكلفة إذا تم استخراجه إلكترونيًا لكن مع إضافة بعض الرسوم الإضافية للتوصيل والتحصيل الإلكتروني عبر البريد أو إحدى الشركات المتخصصة فى التوصيل.

استخراج الفيش من خارج مصر

أما عن استخراج فيش وتشبيه جنائي أو صحيفة حالة جنائية من خارج مصر، فيقول المصدر إنه يجب القيام بخطوتين هما: زيارة القنصلية المصرية الموجودة في الدولة التي تعيش بها خارج مصر، وطلب استخراج فيش جنائي ورقي لديهم، والتقدم بطلب لملء نموذج الفيش مع مبلغ 20 دولارا، أو شيك مقبول الدفع ولا تقبل القنصلية الشيكات الشخصية، وفي حالة الرغبة في ترجمة الصحيفة إلى اللغة الإنجليزية يجب دفع قيمة 25 دولارا.

مدة صلاحية الفيش

وقال مصدر أمنى إن صلاحية الفيش الجنائي عقب استخراجه تظل صالحة للاستخدام لفترة من الوقت قدرها ثلاثة أشهر فقط، وإذا أراد المواطن استخدامها مرة أخرى، يجب استخراج فيش جنائي جديد سواء إلكترونيًا أو ورقيًا.

البنك الأهلي
استخراج فيش وتشبيه صحيفة جنائية الفيش الجنائى وزارة الداخلية السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB