موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 02:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. قرار من قطاع المعاهد الأزهرية بشأن امتحان القرآن لرابعة ابتدائي

طلاب الأزهر
طلاب الأزهر

كشف الدكتور أحمد جاد، رئيس الإدارة المركزية بالمعاهد الأزهرية بالجيزة، في تصريحات له على صفحة الإدارة المركزية علي الفيس بوك عن احتواء امتحان القرآن الكريم للصف الرابع الابتدائي على نقاط من مناهج شهر يناير الملغاة.

وأضاف جاد: «تم التنويه على كافة المعاهد الابتدائية بشأن أسئلة مادة القران الكريم للصف الرابع بتوزيع درجات نقاط الأسئلة الخاصة بسورتي (يس _ فاطر) على نقاط الأسئلة الخاصة بسورتي (الصافات _ ص )، ولا يلتفت للإجابات الطلاب على سورتي (يس _ فاطر)، حيث أنهما من مقررات مناهج شهر يناير الملغاة، وذلك بناء على التعليمات الصادرة من دكتور محمد الضويني وكيل الأزهر والشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية».

وأدى، اليوم، طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي امتحاني مادتي القرآن الكريم والتربية الإسلامية، فيما أدى طلاب الصف الأول الثانوي أدبي، امتحاني «القرآن الكريم / الفقه / المنطق / الثقافة الإسلامية».

 

بينما أدى طلاب الصف الأول الثانوي علمي، امتحاناً في مادتي «القرآن الكريم / الفقه / الثقافة الإسلامية».

وشهدت قطاع المعاهد الازهرية ، انطلاق فعاليات الدور الأول من امتحانات النقل لطلاب وطالبات المعاهد الأزهرية للعام الدراسي 2020/2021م ، حيث تفقدت قيادات القطاع، لجان الامتحانات.

وشددت القيادات على ضرورة تطبيق الطلاب والمراقبين جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد قبل وأثناء الامتحانات للحفاظ على سلامتهم من العدوى، بدءًا من فحص درجات الحرارة قبل دخولهم اللجان، وارتداء الجميع الكمامة الطبية بصورة صحيحة ومستمرة طوال أيام الامتحانات ولا يسمح بدخول أي أحد آیا كان دون ارتداء الكمامة ، والتباعد بين مقاعد الطلاب داخل اللجان ، وتهيئة المُناخ النفسي المُلائم لهم.

كذلك التأكيد على عدم دخول الطلاب والطالبات والمراقبين بالهواتف المحمولة، أو أي وسيلة تُستخدم في الغش، مع التشديد على تأمين البوابة الخاصة باللجان، وعدم دخول أي شخص إلا بمأموريةٍ رسمية

 

كما أوصت قيادات المعاهد الطلاب بالتركيز أثناء الامتحان، ومراجعة الإجابة أكثر من مرة؛ حيث تم التعرف على المشكلات التي تواجهها المعاهد والطلاب أثناء عقد الامتحانات على أرض الواقع ومحاولة تذليلها، بل والتعرف على وسائل النهوض بها.

البنك الأهلي
قطاع المعاهد الأزهر الشريف جداول امتحانات الأزهر الأزهر الشريف قطاع المعاهد الصف الأول الثانوي إمتحانات الأزهر 2021
tech tech tech tech
CIB
CIB