موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 12:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. النيابة تحقق مع متهم بحيازة حيوانات مفترسة في مخزنه

أسد
أسد

تباشر نيابة الهرم تحقيقاتها مع صاحب مخزن وحارسه في واقعة العثور على طيور وحيوانات مفترسة داخل مخزنه في منطقة الطالبية هرم للاتجار وتحقيق أرباح غير مشروعة، حيث جرى التحفظ على الطيور والحيوانات المفترسة بمعرفة الحجر البيطري.

كشفت تحريات البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، عن قيام أحد الأشخاص ومقيم بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة بحيازة عدد من الطيور النادرة والحيوانات البرية المفترسة والمهددة بالانقراض دون ترخيص، والاحتفاظ بها داخل الكتلة السكنية بنطاق بالطالبية هرم وذلك بغرض الإتجار فيها بالمخالفة للقانون، متحصلاً عليها بطرق غير شرعية عبر تهريبها لداخل البلاد من إحدى الدول، ويخفيها داخل مخازن بأماكن عديدة خشية ضبطه.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع الجهات المعنية، جرى استهداف الأماكن المشار إليها، أسفرت عن ضبط الحارس المسؤول عن أحد المخازن المشار إليها.

وعثر بداخل المخزن على (طبنجة صوت و2 أسد أفريقي و3 طاووس هندي وتمساح نيلي و 14 يمام قمري وطائر فزان ذهبي وطائر الفلامنجو «البشاروش»).

وبفحص المضبوطات بمعرفة الجهات المختصة، تبين أنها مدرجة فصائل مهددة بالانقراض ومحظور حيازتها أو تداولها والتعامل فيها، كما أفادت بعدم وجود ثمة تراخيض أو اشتراطات بيئية أو تصاريح أو موافقات للمكان خاصة كونه داخل الكتلة السكنية وغير مؤهل بيئياً لإيواء مثل هذه الحيوانات، وجرى مصادرة المضبوطات وإيداعها بالجهة المختصة.

 

البنك الأهلي
حيوانات مفترسة طيور نادرة مخزن بالجيزة مباشرة التحقيقات

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB