موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 03:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. تجديد حبس أجنبية حاولت تهريب مواد مخدرة عبر مطار الغردقة

مطار الغردقة
مطار الغردقة

قررت نيابة الغردقة اليوم الأربعاء، حبس أجنبية تحمل الجنسية الهولندية أربعة أيام على ذمة التحقيقات، في محاولة تهريب مواد وأقراص مخدرة كانت مخبأة داخل حقائبها، وذلك أثناء وصولها مطار الغردقة الدولي.

وتعود تفاصيل الواقعة، عندما تمكن رجال جمارك مطار الغردقة الدولي، بالتنسيق مع مباحث المطار من ضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات بحوزة راكبة هولندية الجنسية قادمة عبر رحلة طيران قادمة من إحدى الدول الأوروبية.

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طيران قادمة من أمستردام، اشتبه عمر قرشي البارودي، مأمور الجمرك، في راكبة هولندية الجنسية، والتي بدا عليها الارتباك بمجرد تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY.

وقرر جابر محمد موسى، نائب مدير الجمارك، تفتيش حقائبها، وتبين وجود 5 جرامات من مادة يشتبه أن تكون لمخدر الكوكايين و270 جراما من مسحوق يشتبه أن تكون مادة مخدرة، وعدد 875 كبسولة و200 قرص يشتبه أن تكون مواد مخدرة مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبها.

وقرر أحمد القرنشاوي، رئيس الإدارة المركزية لجمارك سفاجا والبحر الأحمر، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 1 لسنة 2021 والإحالة للنيابة العامة، تنفيذا لتعليمات كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

وجرى عرض المتهمة على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي قررت حبسها أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وفي سياق آخر، تفقدت لجنة من خبراء الأمن والتفتيش الروسي مطار الغردقة، مطلع شهر فبراير الجاري، وتم إعداد تقرير ورفعه إلى سلطات الطيران الروسية، تمهيدا لعرضه على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والحكومة الروسية، لاتخاذ القرار النهائي بشأن عودة السياحة الروسية مرة أخرى إلى المدن المصرية.

البنك الأهلي
مطار الغردقة ضبط أجنبية تهريب أجنبية تهريب بمطار الغردقة هولندا الغردقة تهريب مخدرات أقراص مخدرة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB