موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بسبب اللهو الخفي.. حبس موظف وزوجته بالغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت نيابة مركز طنطا، حبس موظف وزوجته، 15 يوما، على ذمة التحقيق، لقيامهما بإنشاء صفحة تحت «اسم اللهو الخفي» تقوم بنشر أخبار كاذبة عن إحدى قرى مركز طنطا.

كان اللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا من عدة مواطنين يفيد بوجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تسمى «اللهو الخفي» تقوم بنشر أخبار كاذبة من شأنها إثارة الرأي العام.

وبعمل التحريات تبين صحة البلاغات، وتم تشكيل فريق بحث بقيادة المقدم توفيق شهوان، رئيس مباحث مركز طنطا، حيث أكدت التحريات أن الصفحة قامت بإنشائها ربة منزل، لديها قضية سرقة، وزوجها موظف، وتم استغلالها في تصفية حسابات أخرى مع إحدى السيدات، وتم ضبطهما وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى امرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وفي وقت سابق، تمكنت مباحث الأموال العامة بمنطقة وسط الدلتا بطنطا، في محافظة الغربية، من ضبط سيدة لقيامها بالنصب على 5 مواطنين والاستيلاء على أموالهم، بدعوى قدرتها على توفير فرص عمل لهم بالخارج وتسفيرهم.

وتلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بلاغات من 5 مواطنين، يقيمون بمحافظة الغربية، بقيام إحدى السيدات بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم، بزعم تسفيرهم إلى إحدى الدول العربية، وتوفير فرص عمل لهم بها، وتبين من التحريات صحة الواقعة، وقيام إحدى السيدات، حاصلة على دبلوم فني صناعي، مقيمة بالغربية، بممارسة نشاط إجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي السفر للعمل بالخارج، والإستيلاء على أموالهم، بزاعم قدرتها على توفير فرص عمل لهم في مهن مختلفة وبمرتبات مجزية.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية تم ضبط المتهمة، وبمواجهتها أقرت بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير المحضر اللازمة للعرض على النيابة العامة للتحقيق.

البنك الأهلي
الغربية صفحات الفيس بوك اخبار كاذبة نيابة مركز طنطا
tech tech tech tech
CIB
CIB