موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

ممدوح وافي.. صديق الامبراطور وتزوج مسيحية وأصيب بالسرطان وترك وصية غريبة

ممدوح وافي
ممدوح وافي

الفنان الراحل ممدوح وافي ، صاحب مشوار فني طويل ، قدم العديد من الأعمال الفنية سواء السينمائية أو التليفزيونية أو المسرحية، بدأ حياته بالعمل في أحد البنوك الحكومية إلا أن عشقه للفن جعله يتجه إلى التمثيل، حتي التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ ممدوح مشواره الفنى عام 1979 من خلال المسرح، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية، ومنها بندق بيه، وحمري جمري، والورثة، والهمجي وهي والتلامذة، وحضرات السادة العيال، وتزوير في أوراق عاطفية، كما شارك في عدد كبير من الأعمال التليفزيونية، ومننا، الحاج متولي، السيرة الهلالية، ونيس، وقط وفار، وحارة المحروسة والزوجة أول من يعلم، وجل من زمن العولمة وسنبل بعد المليون.

تزوج مسيحية

تزوج ممدوح وافي من خارج الوسط الفني من مسيحية رفض أهلهما في البداية الزواج، وأنجب 3 أبناء، هم: نورا وهاني وياسمين، وتحكي الأخيرة ، قصة زواجه من والدته، قائلة: "أعجب أبي بوالدتي، وأخبرها برغبته بالارتباط بها إلا أنها أخبرته أن الأمر صعب لأنها مسيحية، وأكد أنه مستعد ليواجه الدنيا بشرط، أن تحترم ديانة أولاده، ووافقت ثم وافق، ووقف أمام أهله وفي النهاية تزوجا، وكان رومانسيًا إلى حد كبير.

ارتبط وافي بعلاقة صداقة قوية مع الراحل أحمد زكى، بدأت منذ الدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، حيث كانا يقيمان في نفس الشقة التي أجرها وبعض أصدقائهما في ذلك الوقت، لتربطهما صداقة لم تنقطع رغم بداية كل منهما فنيا بعيدا عن الآخر.

أحمد زكي

صدمة كبيرة أصابت الراحل أحمد زكي بعد علمه بأن السرطان أصاب جسده، فما كان من صديقه الفنان ممدوح وافي إلا أن رافقه، وظل يواسيه، قبل أن يلعب القدر دوره ليجمعهما نفس المرض كما جمعهما الفن، وهو مرض "السرطان".

ففي إحدى المرات رفض أحمد زكي إجراء بعض الفحوصات الطبية بعد سوء حالته، ليقنعه ممدوح وافى بأنه شيء بسيط وسيقوم هو الآخر به، وكانت الفاجعة هي ظهور السرطان في جسد ممدوح وافي بعد ظهور النتيجة.

معاناة مع السرطان

توفي ممدوح وافي، في مستشفى قصر العيني، عن عمر ناهز 53 عاما، بعد معاناة مع مرض السرطان في الجهاز الهضمي، بعد أن أوصى بأن يدفن مع صديقه في قبر واحد، وبعد 5 أشهر فقط، لحق به في 27 من مارس عام 2005، بعد معاناة مع المرض اللعين.

ياسمين وافي

لفتت الفنانة ياسمين ابنة الفنان ممدوح وافي، الأنظار من خلال مشاركتها في حكاية "ضي القمر" بمسلسل "إلا أنا".

ياسمين من مواليد 1987، وتخرجت في كلية الآداب، وتعمل في المجال السينمائي وشاركت في العديد من العروض بمسرح الجامعة، كما حصلت على عدة جوائز على خلفية مشاركتها المسرحية، كما ظهرت في عدة مناسبات تخص تكريم والدها ، لكن مسلسل إلا أنا يعد التجربة الاحترافية الأولى لها.

البنك الأهلي
ممدوح وافي مشوار فني طويل البنوك الحكومية الأعمال الفنية السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB