موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 09:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أستاذ اقتصاد: اجتماع وزراء مالية أوروبا محاولة للتصدي لتداعيات كورونا

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

قال الدكتور عمرو سليمان، أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، إن اجتماع وزراء المالية في منطقة اليورو، جاء من أجل معرفة الحلول لحل الأزمة الاقتصادية بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، لافتا إلى أن الشتاء الحالي يُعد أصعب شتاء على أوروبا وسط معاناة الدول الأوروبية من كساد وتراجع في النمو.

وأضاف «سليمان» خلال مداخلة هاتفية في برنامج ”أحداث اليوم” المذاع على فضائية extra news، أن اجتماع اليوم سيفرض حلولا من أجل فرض سياسيات نقدية توسعية، مبينا أن الاجتماع يأتي في ظل أزمة أوروبا مع بريطانيا، التي خرجت من تكتل الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أنه سيكون هناك اتفاق لقبول ارتفاع معدلات الدين حتى في الدول التي تشهد ارتفاع في ديوانها، مؤكدا أن الوضع الاقتصادي الحالي صعب في ظل عدم تعافي الاقتصاد لبعض الدول من الأزمة المالية العالمية في عام 2008.

 

وتابع بأن «ألمانيا تقود الاقتصاد الأوروبي وتحاول حل أزمات اقتصاد أوروبا، ويظهر تحدي جديد لألمانيا وهو زيادة معدل التضخم في أوروبا في ظل ارتفاع الأسعار وهناك حاجة لسياسات توسعية وتقبل ارتفاع الدين رغم رفض ألمانيا له من قبل».

 

 

واستطرد: «نسب الإغلاق مرتفعة في أوروبا وسط زيادة إصابات فيروس كورونا المستجد، والتماسك الأوروبي وقع في اختبارات أثناء أزمة كورونا ووجودنا قرارات أحادية من بعض الدول على الرغم من قوة توحد منطقة اليورو خلال 20 سنة مضت».

البنك الأهلي
أوروبا كورونا اقتصاد حلوان السلطة مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB