موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الجندي: السعودية صانت كرامة المرأة بمنع الطلاق الشفوي

الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية
الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

أشاد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بجهود المملكة العربية السعودية، فى مجال حرية الأسرة وكرامة المرأة والمجتمع، وذلك بعد قرار منع وقوع الطلاق إلا بحضور الطرفين، « ده انتصار جديد لكرامة المرأة، عاوز أشوف الحويني وخليه يقول تلاعب في الأنكحة، لا أحد يزايد على دين المملكة العربية السعودية وإيمانهم، عقبالنا يارب».

 

وأضاف «الجندي»، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، الذي يُعرض على شاشة «DMC»، أن المملكة السعودية منعت الطلاق الشفوي، ويواجهون طلاق «واتس آب» و «فيس بوك»، فهم الآن يواجهون ويحافظون على كرامة المرأة ويحمون الأسرة من فتاوى الظلام، «إحنا هنا لسة بيقولك الطلاق الشفوي يقع ويجوز الطلاق الشفوي».

 

ومن ناحية أخرى، حذر عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الجميع من الإنخداع بما يردده أصحاب الخطاب الديني الهاربين إلى تركيا وقطر، ويريدون أن يقصروا رحمة الله عز وجل على أنفسهم فقط دون غيرهم، وباتوا يهاجمون علماء الدين الآن بعدما قالوا إن رحمة الله تشمل المسلم وغير المسلم.

وتابع: «اوعوا تنخدعوا بأصحاب الخطاب الديني اللي خلوها سواد.. اللي خلوا الدنيا سودة فبالتالي مش شايفين أي رحمة ممكن يرحمها ربنا لحد من عباده.. وبعض الناس مش منتظر العقوبة من ربنا بل منتظر إن ربنا يشمل غيره بالعقوبة»، موضحًا أنه عندما تحدث عن الرحمة نهاية الأسبوع الماضي، وقال إنها تشمل المسلم وغير المسلم تعرض لتنظير كبير من هؤلاء الهاربين.

وواصل: «عندما تحدثنا عن رحمة الله عز وجل مع مجموعة من العلماء يوم الخميس الماضي مش مجموعة من النصابين والهجاصين اللى هربانين في تركيا وقطر.. اللي يزايدون على إيمان ودين البش .. هؤلاء خائنين لوطنهم وجيشهم ودينهم.. خان دينه منتظر منه إيه».

البنك الأهلي
خالد الجندي الشؤون الإسلامية السعودية الواتس فيس بوك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB