موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 09:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بعد رحيل لوشيسكو.. الهلال السعودي يحسم ملف المدرب الجديد

الهلال السعودي
الهلال السعودي

حسم مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، ملف مدير فني أجنبي جديد، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة القادمة، خلفًا للروماني رازفان لوشيسكو.

وبدأت الإدارة الهلالية، في حسم الملف، بعد هذا التراجع الحاد في النتائج، حيث تم طرح اسم المدير الفني الأسبق للفريق، الروماني أولاريو كوزمين، كأقوى المرشحين لشغل المنصب.

وكشفت تقارير صحفية عن جدية إلى عودة كوزمين بالفعل، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

ومن المنتظر أن تكون عودة كوزمين، إلى الهلال، في بداية من العام الرياضي القادم 2021-2022، حيث أنه من المستحيل أن يتولى قيادة الفريق، في منتصف الموسم الحالي.

وكوزمين لا يرتبط بعقد مع أي نادي في الوقت الحالي، وذلك بعد رحيله رسميًا عن جيانغسو، الذي توج معه بلقب الدوري الصيني.

وسبق للمدرب الروماني، أن قاد الهلال، في الفترة من يوليو 2007 إلى فبراير 2009، وحقق لقب الدوري "مرة"، وبطولة كأس ولي العهد "مرتين".

وجاء قرار رحيل كوزمين من الهلال، بقرار رسمي من اتحاد الكرة، بعد ساعات قليلة من التتويج بلقب كأس ولي العهد 2009، على حساب الشباب، وذلك لقيامه بتصرف مخالف للعادات والتقاليد السعودية، في المباراة النهائية للبطولة.

وكان لوشيسكو قد تولى القيادة الفنية لنادي الهلال، في يوليو 2019، ونجح في التتويج مع الفريق، بالثلاثية التاريخية "دوري المحترفين، أبطال آسيا، كأس الملك".

ومع بداية الموسم الرياضي الحالي، شهد أداء الهلال، تراجعًا ملحوظًا، حيث ودع كأس الملك، من دور الـ16، مع خسارة لقب السوبر، والتنازل عن صدارة دوري المحترفين.

البنك الأهلي
لوشيسكو الهلال الهلال السعودي مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB