موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. أبو الغيط يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم، الدكتور نايف مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، في إطار زيارة يقوم بها الأخير للقاهرة.

 

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن اللقاء تناول مُجمل التطورات العربية والتحديات التي تواجه المنطقة على كافة الأصعدة، خاصة في ضوء التغيرات العالمية التي تستلزم تكثيفًا للتعاون والتنسيق على المستوى العربي، وأضاف المصدر، أن «أبو الغيط» عبّر خلال اللقاء عن اقتناعه بالدور الكبير الذي يلعبه مجلس التعاون الخليجي، باعتباره لبنة أساسية في الصرح العربي، وركيزة مهمة للعمل المشترك، مؤكدًا أن نجاح مجلس التعاون هو إضافة للجامعة العربية.

وأوضح المصدر، أن الطرفين تباحثا حول كيفية التحرك عمليًا من أجل تعزيز التنسيق بين الجامعة العربية ومجلس التعاون، من خلال تبادل الخبرات وتكثيف المباحثات المشتركة حول مختلف القضايا والملفات.

ونقل عن الأمين العام لجامعة الدول العربية، تأكيده خلال اللقاء على أهمية البناء على ما تم في قمة العُلا الشهر الماضي، موضحًا أن تصفية الأجواء العربية تخدم العمل العربي المشترك، وتعزز من حيويته.

 

ومن جانبٍ آخر، صرح المصدر المسئول بالأمانة العامة، أن «أبو الغيط» استقبل صباح اليوم وزير خارجية العراق فؤاد حسين، حيث تباحث الطرفان حول مختلف القضايا العربية، وتبادلا وجهات النظر في شأن مواقف الإدارة الأمريكية الجديدة حيال المنطقة، كما التقى الأمين العام للجامعة شربل وهبة، وزير الخارجية والمغتربين للبنان، لتبادل وجهات النظر في شأن آخر تطورات الأزمة اللبنانية.

وتأتي زيارة الوزيرين العربيين للقاهرة في ضوء انعقاد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية غدًا الاثنين، من أجل دعم القضية الفلسطينية.

البنك الأهلي
أبو الغيط جامعة الدول العربية مجلس التعاون الخليجى
tech tech tech tech
CIB
CIB