موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 06:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الصحة تكشف ملامح البروتوكول العلاجي الجديد لمصابي كورونا

كورونا
كورونا

قال مصدر مسؤول باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن فيروس كورونا سيظل موجود لفترة؛ لذلك لابد من الاستمرار في اتباع الإجراءات الإحترازية، سواء ارتداء الكمامات أو المداومة على غسيل اليدين والابتعاد عن المناطق المزدحمة وعدم المصافحة أثناء اللقاء والأحضان والتقبيل، وعدم حضور المناسبات التى تشهد تجمعات كبيرة.

وأكد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ السلطة، أن توفير اللقاحات هو أمر ضرورى، والدولة ممثلة في وزارة الصحة تدرس كل لقاح من اللقاحات المطروحة على حدا، للوقوف على ما يناسبنا منه، ولكن اللقاح ليس الحل السحري للوقاية من الفيروس؛ الأهم هو الاستمرارية فى اتباع الإجراءات الإحترازية.

 

وأشار المصدر، إلى أنه وارد أن يأخذ المواطن اللقاح ويتم اصابته بالفيروس، قائلاً:، «اللقاح لا يمنع من الإصابة ولكن يساعد فى تخفيف شدة أعراض الفيروس ويجعله بسيط كما أنه يقلل من تواجد المرضي في مستشفيات العزل خاصة الحالات الشديدة».

وأوضح المصدر، أن البروتوكول العلاجي لمصابي فيروس كورونا «النسخة الرابعة»، ساعدت كثيرا فى ارتفاع نسبة الشفاء من الفيروس داخل مستشفيات العزل، مشيرا الى أن هناك اتجاه فى تغير البروتوكول وحذف بعض الأدوية كما تم حذف عقار «الإنترفيرون» من البروتوكول العلاجي لمصابي فيروس كورونا كونه لم يثبت كفاءة، وتم الاعتماد على «الهيدروكسي» في الحالات المتوسطة وحقق نتائج جيدة، وكذلك عقار «الريمدسفير».

وكشف المصدر، عن ملامح البروتكول العلاجي الجديد والذي سيعتمد على الاهتمام بأصحاب الأمراض المزمنة وكذلك الاهتمام بمتلازمة ما بعد كورونا، والتى تشكل عائق حاليًا لمتعافي فيروس كورونا والتى تستمر لبضعة أشهر، ومنها الاستمرار فى الإرهاق وتعب الام الظهر، وكذلك الاستمرار في فقدان حاستى الشم والتزوق، مشدداً على ان البروتكول الجديد سيشمل أمور متعددة.

 

وتستمر وزارة الصحة والسكان في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوي لمتابعة الموقف الوبائي على مستوى محافظات الجمهورية، واتخاذ كافة الإجراءات الازمة للوقاية من الفيروس او غيره من الفيروسات المعدية.

وكشف وزارة الصحة والسكان في اخر احصائياتها، عن تسجيل 509 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا بالفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا مصابي كورونا عدد مصابي كورونا في مصر البروتكول العلاجي لكورونا السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB