موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. فتح معبر رفح مع غزة 4 أيام

معبر رفح
معبر رفح

قررت السلطات المصرية، فتح معبر رفح البري ، بدءًا من غدٍ الإثنين، ولمدة أربعة أيام، في الاتجاهين؛ لعبور العالقين من الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، وكذلك الحالات الإنسانية .

وأعلنت سفارة فلسطين لدى مصر، في بيان لها، اليوم الأحد، أن السلطات المصرية أبلغتها باستئناف العمل في معبر رفح البري في الاتجاهين لسفر وعودة الفلسطينيين، وذلك لمدة أربعة أيام بدءًا من الإثنين الموافق الأول من فبراير، وحتى الخميس الموافق 4 من الشهر ذاته.

وتقدم دياب اللوح ، سفير فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بالشرك إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأجهزة السلطات المصرية المعنية، نظير جهودهم المخلصة والدؤوبة فى تخفيف الأعباء على أبناء الشعب الفلسطيني، والدعم المستمر للقضية الفلسطينية العادلة، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار التعاون الثنائي الوثيق بين السفارة والسلطات المصرية المسؤولة لتسهيل سفر وعودة المواطنين الفلسطينيين من وإلى قطاع غزة.

من جانبها، أكدت وزارة الداخلية في قطاع غزة، في بيان لها، ضرورة إجراء فحص فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» لمن سيتمكنوا من السفر إلى مصر، عبر رفح، والمسسجل أسمائهم في الكشوفات.

ومن المقرر أن تستضيف القاهرة، خلال الأسبوع الجاري، اجتماعات الفصائل الفلسطينية لبحث سبل عقد الانتخابات التشريعية الورئاسية الفلسطينية، والاتفاق على آليات تنفيذها خلال العام الجاري.

ووجهت مصر، في وقت سابق، دعوة إلى الفصائل الفلسطينية، أبرزها فتح وحماس والجهاد الإسلامي، لعقد اجتماعات داخل القاهرة، بعد إصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن»، مرسومًا رئاسيا رسميًا بإجراء الانتخابات.

وترعى مصر ملف المصالحة الداخلية الفلسطينية، وإنهاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس، وباقية الفصائل، فيما تعرب كافة الحركات الفلسطينية، وكذلك الرئاسة، عن تثمينها للجهود الضخمة التي تبذلها مصر في ذلك الملف.

البنك الأهلي
معبر رفح مصر السلطة اخبار غزة فلسطين الحالات الإنسانية دياب اللوح
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB