موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

عليك الحذر.. أشياء لا يجب أن تتركها داخل الحمام أبرزها الصابون

الحمام
الحمام

يفضل الكثير من الأشخاص إلى تخزين العديد من الأشياء داخل الحمام بالجوار من حوض الاستحمام، جاهلين ما قد يسببه هذا الأمر من مشاكل صحية خطيرة نتيجة تراكم البكتيريا الضارة عليها، لذا إليكم 9 عناصر قد تضر أكثر مما تنفع إذا احتفظت بها بالقرب من حوض الاستحمام الخاص بك.

- الصابون

يمكن أن ينتج عن إبقاء الصابون بالقرب من مجرى الدش المباشر إلى تقصير مدة صلاحيته. سوف يكسر الماء قطعة الصابون وتتراكم البقايا في حمامك. أفضل طريقة لتخزين الصابون الخاص بك هو وضعه على صحن صابون به فتحات تسمح له بالجفاف خارج الحمام.

-فرش المكياج

تجنبي نمو البكتيريا على فرش مكياجك، لذا بمجرد الانتهاء من غسل الفرشاة ، من الأفضل تخزينها في مكان جاف ، مع وضع جانب الفرشاة لأعلى في الكوب. يساعد الهواء الدافئ والرطب في الحمام على انتشار العفن والبكتيريا عليها. ومثل فرشاة أسنانك ، ستلتقط الجراثيم التي ستضعها لاحقًا على بشرتك مباشرةً.

-العطور

قد يتسبب تخزين روائحك في الحمام إلى تدمير تركيبتها الجزيئية وتفسدها. للحفاظ على عطرك المفضل طازجًا لفترة أطول ، ابحث عن خزانة أو خزانة خارج الحمام لتخزينها.

- المناشف

يرتبط الاحتفاظ بالمناشف المستعملة والمبللة في الحمام بالتعرض للإصابة بالكثير من الأمراض، يجعل الدفء والرطوبة الحمامات أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا ، وستلتقط المناشف الجراثيم التي سننقلها لاحقًا إلى بشرتنا. من الناحية المثالية ، يجب عليك غسل المناشف بعد 3 استخدامات وتركها تجف تمامًا قبل استخدامها مرة أخرى.

- الشفرات

يتسبب الاستحمام بالبخار والرطوبة المتراكمة، صدأ الشفرات مما قد يؤدي بدوره إلى إتلاف بشرتك. حتى لو قمت بتنظيفها وتجفيفها بشكل صحيح بعد استخدامها ، فإن تخزينها في بيئة حمام رطبة سيقصر من عمر ماكينة الحلاقة.

- كريمات البشرة

يتسبب عدم إغلاق كريم بشرتك بإحكام دخول الهواء الرطب في الحمام يمكن أن يحفز التهيج أو نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب. وفي كل مرة تستحم فيها بالماء الساخن ، يمكن أن تتسبب الحرارة في فصل المكونات. المكان المثالي لتخزين منتجات العناية بالبشرة هو درج جاف خارج الحمام أو الثلاجة.

- المجوهرات

اتجنبي الاحتفاظ بمجوهراتك في الحمام، حتى لو خلعتِها للتو قبل الاستحمام. البيئة الرطبة ستجعل المجوهرات تتأكسد بشكل أسرع ، مما يجعلها تفقد لمعانها وتشوهها. ما لم يكن الذهب الخالص ، فإن القطع المفضلة لديك المكونة من معادن مختلفة سوف تتفاعل بشكل أسرع في الرطوبة.

- الهاتف المحمول

ابتعد عن استخدام هاتفك أثناء وجودك في المرحاض ، كما أن أخذ هاتفك إلى الحمام ليس آمنًا أيضًا. قد يكون التمرير خلال إطعامك أثناء النقع في الحوض أمرًا خطيرًا ، وإذا كنت بحاجة إلى نغماتك أثناء الاستحمام ، فإن الأمر يستحق الاستثمار في مكبر صوت مقاوم للماء.

- فرشاة الأسنان

ينصح أطباء الأسنان بإبقاء فرشاة أسنانك بعيدة قدر الإمكان عن المرحاض ، في مكان يمكن أن تجف فيه تمامًا.

- رداء الحمام

تشمل أردية الحمام المبللة على الجراثيم والبكتيريا ، ويمكن أن تمنحها الرطوبة رائحة كريهة. إذا كنت ترتدي رداء حمام رطبًا بعد الاستحمام مباشرةً ، يمكنك اعتبار الاستحمام بلا فائدة إلى حد كبير. بدلًا من تثبيت رداء الحمام على خطاف في الحمام ، قم بتعليقه في مكان يمكن أن يجف فيه الهواء.

البنك الأهلي
منوعات اخبار لايت الصابون الأسنان السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB