موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

جونسون: تطعيم أكثر من 5 ملايين شخص في بريطانيا بلقاح كورونا

رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم السبت، تطعيم أكثر من 5 ملايين شخص في المملكة المتحدة باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف جونسون - في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أنه تم إعطاء 478 ألف جرعة لقاح أولى في يوم واحد أمس، مشيرا إلى أن كل جرعة لقاح تقربنا أكثر من هزيمة الفيروس.

وأعلنت المملكة المتحدة، اليوم السبت، تسجيل 33 ألفًا و552 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت قناة «سكاي نيوز» البريطانية الناطقة بالإنجليزية أنه تم تسجيل 1348 حالة وفاة جديدة نتيجة الإصابة بالفيروس في البلاد.

فيما سجلت هيئة الخدمات الصحية الوطنية الإنجليزية، اليوم السبت، 710 حالات وفاة مرتبطة بالإصابة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، في إنجلترا، وفقا لشبكة «سكاي نيوز» في نسختها باللغة الإنجليزية.

وأعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن المملكة المتحدة تتصدر قائمة الدول الأعلى في معدل حالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا، لكل 100 ألف نسمة.

ووفقا لشبكة «سي إن إن» الأمريكية، فإن معدل الوفيات الذي سجلته المملكة المتحدة، يفوق بكثير المعدل الذي سجلته الدول الأعلى الأخرى، على الرغم من أن طريقة الإحصاء المتبعة ليست دقيقة للغاية؛ نظرا لأنها تعتمد على بيانات من كل دولة على حدة.

وسجلت المملكة المتحدة، البالغ تعداد سكانها نحو 66 مليون نسمة، إجمالي حالات وفاة بلغ 96 ألفا و166 وفاة، منذ بداية جائحة كورونا وحتى الآن.

و قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن هناك بعض الأدلة على أن النسخة الجديدة المتحوّرة من فيروس كورونا المستجد التي رصدت في بريطانيا أكثر فتكا، إلى جانب كونها مُعدية أكثر.

وكان جونسون، أوضح فى وقت سابق أن من المبكر جدا الآن تحديد موعد لانتهاء إجراءات العزل العام المفروضة في إنجلترا لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

 

البنك الأهلي
جونسون بوريس جونسون بريطانيا كورونا لقاح كورونا جائحة كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB