موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الجندي مشيدا بتجريم ختان الإناث: الموضوع كده اتقفل

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الدكتور خالد الجندي، الداعية الإسلامي، إن الفصل الخاص بختان الإناث في مشروع القانون الذي وافق عليه مجلس الوزراء بشكل نهائي والموجود في قانون الأحوال الشخصية وتشديد المشرع في منع وتجريم ختان الإناث يعد انتهاء لهذا الأمر: «الموضوع ده اتقفل ضبة ومفتاح».

نفسي أعرف الشيوخ دول هيقولوا إيه لو اتسألوا

وأضاف «الجندي»، خلال تقديمه لبرنامجه «لعلهم يفقهون» والمذاع على فضائية «DMC»، أن القانون قد شدد في إنهاء تلك الظاهرة تماما، بالرغم من وجود بعض المشايخ ممن يفتون بكونها سنة ومكرمة: «نفسي أعرف الشيوخ دول هيقولوا إيه لو اتسألوا بعد قرار مجلس الوزراء، هو ده اللي عايزكم تراقبوه».

يجب على المشاهدين مراقبة «مشايخ منتصف العصا»

وأوضح أن تلك المرحلة هي التي يجب فيها على المشاهدين مراقبة المشايخ لمعرفة من هم «مشايخ منتصف العصا» الذين سيقومون بتغيير آرائهم في ختان الإناث والانصياع لمشروع القانون الذي وضعته رئاسة مجلس الوزراء.

كلمة «إسرائيل» في القرآن الكريم هو اسم لأحد الأنبياء وليس له أي علاقة بالدولة

وأكد أن كلمة «إسرائيل» في القرآن الكريم هو اسم لأحد الأنبياء وليس له أي علاقة بالدولة التي نسبت اسمها إليه: «ده اسم نبي من الأنبياء، ويجب ان تحترم الكلمة دي، ولو عايز تتكلم عن الدولة أو النظام أو الجيش فأنت حر قول للي أنت عايزه، ولكن كلمة إسرائيل هي كلمة اسم نبي، وهي فتوى وقالها ابن عثيمين وقالها الكثير من مشايخ الأزهر».

البنك الأهلي
خالد الجندي إسرائيل لعلهم يفقهون
tech tech tech tech
CIB
CIB