موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ارتفاع إصابات كورونا في الإمارات إلى 267258 حالة

لقاح سبوتنيك الروسي
لقاح سبوتنيك الروسي

أعلنت وزارة «الصحة ووقاية المجتمع» الإماراتية، تسجيل 3529 حالة إصابة جديدة بكورونا من جنسيات مختلفة، ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس إلى 267258 حالة.

‌‎وقالت الوزارة الإماراتية، إنه تم تسجيل 4 حالات وفاة لتصل الحصيلة الإجمالية لحالات الوفيات إلى 766 حالة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «وام».

‌‎وأشارت وزرة الصحة الإماراتية، إلى تسجيل شفاء 3901 حالة من الفيروس، ليرتفع إجمالي حالات التعافي من كورونا 239322 حالة.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت في وقت سابق من اليوم، تسجيل لقاح «سبوتنيك V» الروسي ضد كورونا، للاستخدام الطارئ، وهو ثالث لقاح يتم تسجيله واعتماده في الإمارات.

و«سبوتنيك V» هو أول لقاح مسجل في العالم وثبت في فعاليته على مستوى 91.4% نتيجة لتحليل البيانات في النقطة الاختبارية النهائية لدراسات والبحوث السريرية.

ووفقا للموقع الرسمي للقاح الروسي على الإنترنت، أن فعالية االقاح ضد الحالات الصعبة والوخيمة للعدوى بكورونا وصلت إلى 100%.

وكان «الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة»، أعلن في وقت سابق من اليوم، أن المجر باتت أول دولة من دول الاتحاد الأوروبي، تسجل لقاح «سبوتنيك V» على أراضيها.

وفي سلطنة عمان، أعلنت وزارة الصحة، اليوم، أن إجمالي عدد الإصابات بكورونا بلغ 132486 إصابة والوفيات 1517، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

وأشارت الوزارة العمانية، إلى أن إجمالي حالات التعاف من الفيروس بلغ 124730.

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة، أنها بصدد إعادة ترتيب مواعيد تلقي تطعيم لقاح «فايزر»، مراعاة للفترة الزمنية التي سيتم فيها إيقاف التوريد أثر تأخر الشركة الامريكية المنتجة للقاح عن توريد كميات التطعيم المتفق عليها إلى الكويت وجميع دول العالم بسبب إيقاف إنتاج المصنع للتوسع في خطوط الإنتاج، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية «كونا».

البنك الأهلي
الإمارات كورونا لقاح سبوتنيك اللقاح الروسي وزارة الصحة الإماراتية
tech tech tech tech
CIB
CIB