موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

لميس الحديدي: مصر تعمل جاهدة لإنهاء الانقسام الفلسطيني

الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن هناك ملفات مهمة بين مصر والأردن، في مقدمتها محاولة تحريك ملف السلام والمباحثات الفلسطينية- الإسرائيلية، إذ تعمل مصر جاهدة على إنهاء الانقسام الفلسطيني، إذ التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي في العاصمة الأردنية عمان، مع الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية في جلسة مباحثات ثنائية أولًا، أعقبها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين.

وأضافت الحديدي، خلال تقديمها حلقة اليوم، من برنامج «كلمة أخيرة» عبر شاشة «on»، أن العلاقات بين البلدين مهمة جدًا، إذ تعتبر اللجنة الثنائية المشكلة بين البلدين من أقدم اللجان على المستوى العربي، كما أن عددًا كبيرًا من المصريين يعمل في الأردن.

وتابعت، أن الكثير من القضايا المهمة ذات الاهتمام المشترك للبلدين، كانت على مائدة المفاوضات بين الرئيس السيسي وملك الأردن، وفي مقدمتها مستجدات جهود إعادة تنشيط عملية السلام والمسار التفاوضي للقضية الفلسطينية.

وأردفت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد في المفاوضات استمرار مصر في مساعيها الدؤوبة تجاه القضية الفلسطينية، وأن الثوابت المصرية واضحة، وهي ذاتها الثوابت الأردنية، دولة فلسطينية متصلة على حدود 67 عاصمتها القدس الشرقية، وهي المطالب الفلسطينية أيضًا.

وواصلت: «مصر تبذل جهودا دؤوبة لمصالح فلسطينية- فلسطينية، وأعتقد أن الانتخابات الفلسطينية سوف ينتج عنها هذه المصالحة».

من ناحية أخرى علقت مقدمة البرنامج على جلسة مجلس النواب، اليوم الإثنين برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، و للاستماع إلى بيان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لعرض نتائج تنفيذ برنامج الحكومة مصر تنطلق، قائلةً: «قدم رئيس الوزراء اليوم عرضًا للوضع التنفيذي لبرنامج الحكومة فيما تحقق وما أنجز وما هو مستهدف تلاه عرض لوزيري التنمية المحلية والتموين».

وأكدت، أنه من الواضح، أن هذا البرلمان في جلساته الاولى يحاول أن يقدم نفسه بشكل قوي ومختلف: «هذا البرلمان يريد أن يقول لمن انتخبوه أنه برلمان مختلف وأن النواب سيقومون بدورهم التشريعي والرقابي أيضًا، وهذا هو دور البرلمان في كل مكان وزمان فهذا اختصاصه الاصيل أن يعكس مطالب الناس من قبل الحكومة ويحاسبها وقت التقصير مع احداث التوازن بين السلطتين ونتمنى استمرار هذا المشهد وأن يكون متكرراً مصحوباً باستجابة من الحكومة وتنفيذ على الارض وليس مجرد سماع صوت عبر إجراءات تنفيذية على الأرض».

البنك الأهلي
لميس الحديدي السيسي الأردن
tech tech tech tech
CIB
CIB