موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 01:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. النيابة تعرض 100 مستند بحوزة الضابط المزيف بالجيزة على الطب الشرعي

النائب العام
النائب العام

أمرت النيابة العامة، بعرض 100 مستند، ضبطتهم أجهزة الأمن مع «ضابط الجيزة المزيف»، على مصلحة الطب الشرعي، بعدما ألقت الشرطة القبض على المتهم الذي خدع أسرته على مدار 32 عاما، وأوهمهم أنه ضابط شرطة، وترقى تدريجيا حتى وصل لرتبة اللواء.

وكشفت التحقيقات، أنّ الضابط المزيف زور 100 مستند متنوع، بين شهادات جامعية وأخرى للترقية في السلم الوظيفي بالإضافة إلى الكارنيهات وأوراق رسمية أخرى، وحرزت النيابة المضبوطات التي عثرت عليها الأجهزة الأمنية بالجيزة بحوزة المتهم فى مسكنه، حيث تبين أنّ المتهم كان يملك لاب توب و ختم النسر و طابعة خاصة لإصدار وطباعة الأوراق التي استخدمها في خداع الجميع وإيهامهم بأنه ضابط لإتقان خطته وسد أي ثغرة يمكن أن تكشف عملية تلاعبه وتزيره.

وأمرت النيابة، بعرض جميع المستندات التي تم تحريزها بحوزة المتهم الستيني، على إدارة التزييف والتزوير التابعة لمصلحة الطب الشرعي من أجل فحصها، والتأكد من كونها مزورة والأختام غير رسمية، ومن ثم كتابة تقرير يفيد بالنتائج التى تم التوصل لها، وإرفاق التقرير بأوراق القضية.

وأشارت مصادر مطلعة، إلى أن عملية الفحص قد تستغرق شهورا، كون المستندات شديدة الحساسية، حيث تحتاج عملية التحقق إلى الدقة و التركيز والمراجعة، ولفتت المصادر إلى أنّ المتهم سيتم تجديد حبسه، لحين انتهاء اللجنة من التأكد من الأوراق حيث لا تتعدى مدة الحبس الاحتياطي عامين بأي حال من الأحوال، ليتم بعدها إحالته للمحاكمة.

وأمر قاضي المعارضات، بتجديد حبس المتهم لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجري معه، وتم إيداعه بأحد المقرات الشرطية، تنفيذا لأمر حبسه.

وكشفت التحريات والمعاينة، عن العثور على طبنجة صوت ومبلغ مالي من متحصلات نشاط المتهم الإجرامي، و4 هواتف محمولة، وتحفظت القوات على المضبوطات وتم عرضها على الأدلة الجنائية، وأظهرت التحريات أن المتهم كان يزور عددا من الشهادات الدراسية منسوب صدورها للعديد من الجامعات والأكاديميات المختلفة.

وأُلقي القبض على المتهم بالتنسيق بين مباحث الأموال العامة و مباحث الجيزة، تحت إشراف اللواء رجب عبد العال، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة للمباحث.

البنك الأهلي
الضابط المزيف النيابة العامة شهادات جامعية انتحال صفة تزوير

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB