موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

فريد الديب.. بدأ عمله بالمحاماة بعد عزله من النيابة.. وابنته الوحيدة تزوجت فنان شهير

فريد الديب
فريد الديب

يُعتبر فريد الديب أحد أشهر المحامين المتواجدين في مصر والعالم العربي في الوقت الحالي، وتميز الديب في ذكاءه الشديد في الدفاع عن موكليه أمام ساحات المحاكم المختلفة، واكتسب شهرة واسعة وبرز اسمه في الصفوف الأولي للمحامين منذ عقدين من الزمن.

فريد الديب هو من مواليد أكتوبر عام 1943، وهو من ابناء حي الخليفة بالقاهرة، حصل علي ليسانس الحقوق في عام 1963 بتقدير جيد جدًا.

فريد الديب

بعد تخرجه التحق الديب بالعمل في النيابة العامة، وشغل العديد من المناصب، حيث عين وكيلاً للنيابة العامة في جنوب القاهرة، ثم وكيلاً للنيابة العامة بسوهاج في صعيد مصر.

فريد الديب

بداية عمل فريد الديب في المحاماة كان في عام 1971، وذلك بعد إقصاءه من النيابة العامة في عام 1969 فيما عُرف بمذبحة القضاة التي قام بها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ليبدأ رحلة نجاح كبيرة في المحاماة، تولي خلالها الدفاع عن كبار الشخصيات سواء فنانين أو سياسيين.

فريد الديب

تولي الديب العديد من القضايا التي أحدث قدرًا كبيرًا من الجدل في الشارع المصري، مثل دفاعه عن الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام، ودفاعه عن الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك، وحصول علي البراءة للأخير.

أما بالنسبة لحياة فريد الديب العائلية، فانه تزوج من خديجة محمود، ورزق منها بابنته الوحيدة "حنان"، والتي أصبحت إعلامية معروفة، كما انها تزوجت من الفنان تامر عبد المنعم قبل أن تنفصل عنه في النهاية.

البنك الأهلي
فريد الديب المحامين مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB