موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 10:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. وفاة أول ممرضة في مستشفى العريش العام بكورونا

هدى رشاد
هدى رشاد

نعت مستشفى العريش العام رئيسة تمريض قسم العمليات بالمستشفى «هدى رشاد»، التي توفيت اليوم السبت، متأثرةً بإصابتها بفيروس كورونا، لتصبح أول حالة وفاة بين طواقم التمريض في مستشفيات شمال سيناء بالفيروس المستجد.

وقال مصدر مسئول بمديرية الصحة في شمال سيناء إن رئيسة التمريض بقسم العمليات، في مستشفى العريش العام، توفيت اليوم، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا، بعد يومين من نقلها إلى قسم العناية المركزة، نظراً لتدهور حالتها الصحية.

كما نعت إدارة الشيخ زويد الصحية الممرضة «هدى رشاد»، التي توفيت اليوم، بعد أسبوعين من إصابتها بالفيروس المستجد، حيث انتقلت إليها العدوى أثناء عملها في خدمة المرضى بقسم العمليات في مستشفى العريش العام، رغم الاحتياطات والإجراءات المشددة، التي يلتزم بها جميع العاملين في المستشفى.

واعتبر رئيس قسم الباطنة، بمستشفى العريش العام، الدكتور مسعد زايد، أحد المشرفين على قسم العزل بالمستشفى، أن الأطباء والتمريض هم أكثر الناس عرضة للإصابة بفيروس كورونا، وذلك نظراً لطبيعة عملهم، حيث أنهم يحتكون بالمصابين ويتعاملون معهم بشكل مباشر.

وأضاف «زايد» أن أفراد الطواقم الطبية والتمريض يقومون غالباً بمواجهة المريض بشكل مباشر، أثناء أخذ العينة، أو أعطاء المريض الدواء، موضحا أن العديد من «شهداء الواجب من أفراد الجيش الأبيض» يفقدون حياتهم، رغم اتخاذ جميع الاحتياطات الوقائية اللازمة.

كما وصف الدكتور سامى أنور، رئيس قسم التخدير بمستشفى العريش العام، رئيسة التمريض بقم العمليات، والتي توفيت متأثرةً بإصابتها بفيروس كورونا، بأنها «كانت تعمل بشكل دائم من أجل خدمة المرضى، ولم تتغير لآخر لحظة، حتى سرقها الفيروس من بيننا»، مشيراً إلى أنه تم احتجازها في قسم العناية المركزة بالمستشفى، ولكن ساءت حالتها وتدهورت خلال الساعات الأخيرة، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، ولكنها فارقت الحياة، لتكون أول ممرضة تفقد حياتها جراء إصابتها بفيروس كورونا في شمال سيناء.

البنك الأهلي
العريش قسم العمليات طواقم التمريض شمال سيناء

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB