موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل.. موسيماني يضع اللمسات الآخيرة على صفقة رحيل لاعب الأهلي

موسيماني والخطيب
موسيماني والخطيب

يواصل الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني المدير الفني للنادي الأهلي، مباحثاته مع لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء، لوضع النقاط فوق الحروف بشأن قائمة الفريق، والعناصر التي لا يحتاج لخدماتها في المرحلة المقبلة.

وتمكن النادي الأهلي تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، من رفع رصيده إلى 16 نقطة متصدراً ترتيب الدوري المصري بفارق الأهداف عن الزمالك وذلك بعد الفوز على الإنتاج الحربي بنتيجة 4/1 على ملعب الأهلي بالسلام، في الوقت الذي تجمد خلاله رصيد الإنتاج الحربي بقيادة مدربه مختار مختار عند 4 نقاط في المركز السابع عشر وقبل الأخير.

وينتظر النادي الأهلي العديد من التحديات بالفترة المقبلة، على رأسها مواصلة الصراع مع الزمالك على اللقب في ظل النتائج المستقرة للفارس الأبيض، كما ينتظر الأهلي تحدي قوي في دور المجموعات الأفريقي بعد التواجد في مجموعة تضم كلا من "فيتا كلوب وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني".

كما من المقرر أن يشارك الأهلي باعتباره بطل أفريقيا بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف يوم 27 نوفمبر الماضي فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، حيث سيخوض مونديال الأندية المقبل، برفقة كلا من تيجريس أونال المكسيكي وبايرن ميونخ الألماني وأوكلاند سيتي النيوزلندي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة، ويتبقى مقعد وحيد لاكتمال الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية وهو المقعد الذى يشغله بطل كأس "ليبرتادوريس" ممثل أمريكا الجنوبية.

-ماذا عن اللاعب الذي يريد موسيماني رحيله؟

طلب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، من لجنة التخطيط وضع النيجري جونيور أجاي في قائمة الانتظار ومحاولة البحث عن ضم محترف جديد لتدعيم قائمة الفريق، ورفضت لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء طلب المدرب.

وهناك استقرار بشكل كبير داخل القلعة الحمراء على فتح الباب أمام فكرة عدم بقاء النيجيري جونيور أجاي ولكن في نهاية الموسم الحالي.

ويبقى هناك عدد من الأسباب وراء رغبة المدير الفني في رحيل جونيور أجاي:

-تراجع المستوى الفني

يدرك المدير الفني للنادي الأهلي، أن جونيور أجاي بعيد تماما عن مستواه الفني بالوقت الحالي، ولا يستحق البقاء مع الفريق منذ الموسم الماضي، وقد يكون اللاعب يحتاج إلى تجديد طموحه بخوض تجربة جديدة.

-لاعب من اختياره

يرغب موسمياني في اختيار جناح أجنبي يكون من اختياره يكون لديه مواصفات خاصة، في طريقة اللعب والتحركات، ويستطيع أن يكون إضافة قوية للفريق خلال السنوات المقبلة.

-لقطة نهائي القرن
 

هناك حالة من الغضب من جانب موسمياني منذ فترة طويلة، بسبب عدم قيام أجاي بالدور الدفاعي الجيد، وظهر ذلك بشكل واضح في نهائي القرن بعد أن كان هناك تفوق من جانب شيكابالا في لقطة الهدف بعد منحه المساحة للتقدم والانطلاق والتسجيل.

البنك الأهلي
دوري ابطال أفريقيا جونيور أجاي بيتسو موسيماني اخبار الاهلي الاهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB