موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. النيابة تعاين موقع حريق ورشة الصحة

حريق ورش وزارة الصحة
حريق ورش وزارة الصحة

انتقل فريق من النيابة العامة، إلى موقع الحريق الذي نشب في ورشة طلاء الأثاث بمقر وزارة الصحة والسكان في العباسية بالقاهرة.

كما أمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي، للوقوف على أسباب الحريق، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية في القاهرة، بلاغا بنشوب حريق في مخازن وزارة الصحة بمنطقة العباسية.

وعلى الفور، أمر اللواء انتصار منصور مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة بالدفع بـ6 سيارات إطفاء إلى موقع الحريق.

وبالانتقال إلى مكان الحادث، تبين نشوب حريق محدود في ورشة دهانات الأثاث الخشبي بالورشة المركزية لوزارة الصحة والسكان، وجرى التعامل مع النيران والسيطرة عليها، وتم إجراء عمليات التبريد لضمان عدم اشتعال النيران مره أخرى.

وأسفر الحريق عن إصابة 9 أشخاص من رجال الحماية المدنية بحالات اختناق أثناء التعامل مع النيران وإخمادها، جرى إسعاف 8 منهم في موقع الحريق، بينما جرى نقل مصاب إلى المستشفى.

وجرى تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان، السيطرة على حريق محدود نشب في ورشة دهانات الأثاث الخشبي بالورشة المركزية لوزارة الصحة والسكان بالعباسية، مؤكدة أنه لا يوجد أي أضرار لحقت بمخازن الأدوية أو المستلزمات الطبية بالوزارة.

9 مصابين

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه فور نشوب الحريق تم الدفع بـ5 سيارات إسعاف مجهزة، وإسعاف 8 حالات بموقع الحادث وغادرت، مشيرة إلى أنه جرى نقل حالة إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية حيث تعاني من اختناق وحالته الصحية مستقرة، وتقرر تشكيل لجنة فنية لحصر التلفيات الناتجة عن الحريق ومعرفة أسبابه.

ولفتت إلى أن وزيرة الصحة والسكان، تتابع عن كثب تطورات الحادث، حيث وجهت بتشكيل لجنة فنية لحصر التلفيات الناتجة عن الحريق، ومعرفة أسبابه.

 

البنك الأهلي
حريق وزارة الصحة العباسية ورش وزارة الصحة بالعباسية الحماية المدنية القاهرة
tech tech tech tech
CIB
CIB