موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

عمرو أديب: دول الرباعي يرحبون بلم الشمل العربي

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الموقف المصري والإماراتي من ملف المصالحة مع قطر، كان واضحا تمامًا بأنهما مع التعاون العربي وألا يكون هناك مشكلات بين الدول العربية والخليجية، ولكن، «كل الدول عندها كلمة (ولكن)، فهم يستفسرون عن ماذا ستقدم قطر من أجل أن تقدم هذه الدول على المصالحة، غدًا قد يتضح الأمر أكثر».

وأضاف «أديب»، خلال تقديمه برنامج «الحكاية»، على شاشة «mbc مصر»، أنه لاحظ توجهات قناة الجزيرة القطرية الجديدة، فرأى أن القناة كفت يدها عن المملكة العربية السعودية اليوم لكنها لم تكف يدها عن مصر، «طب هتكف عننا أمتى وإزاي وموقفها من الإمارات، محدش يعرف، من المبكر أن يتوقع أحد الإجابات على هذه الأسئلة».

وأوضح الإعلامي، أن مصر لا تريد فرقة أو صراعات لأن المنطقة مليئة بالصراعات، وبالتالي ستكون قمة العلا تاريخية بالفعل، حيث إن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما ما كان يقدر ويدعم الجهود الكويتية الصادقة والنابعة من النوايا الطيبة على مدار السنوات الماضية لتحقيق المصالحة المنشودة، وكذلك الدور المقدر للمملكة العربية السعودية بالإنابة عن المجموعة الرباعية.

وأشار إلى أن السيسي أكد ثوابت السياسة المصرية لتحقيق التعاون والبناء ودعم التضامن العربي كنهج استراتيجي راسخ، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، إلى جانب أهمية الالتزام بالنوايا الصادقة لتحقيق المصلحة المشتركة، وكذلك التكاتف لدرء المخاطر عن سائر الأمة العربية وصون أمنها القومي.

وتابع: «موقف مصر واضح وتم تكراره مرارًا وتكرارًا هل الأشياء اللي أدت لقطع العلاقات في 2017 نفس المشاكل موجودة الآن هل هتختفي لا أحد يعلم، هل هتلتزم قطر في الشهور والايام القادمة بنوايا طيبة وحسن جوار لا أحد يعلم فيه علامات استفهام كبيرة لكن حابب تعرفوا ماذا يحدث».

البنك الأهلي
عمرو أديب المصالحة مع قطر السعودية
tech tech tech tech
CIB
CIB