موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

رئيس رابطة تجارمصر: إحلال السيارات القديمة مبادرة انتظرها الشعب

موقع السلطة

قال محمود حماد نائب رئيس رابطة تجار مصر ورئيس قطاع المستعمل والهايبري، إن قرار الحكومة المصرية بتنفيذ إحلال السيارات القديمة وتخريدها قرار طالما انتظره الشعب المصري.

 

وأضاف حماد في تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” أن رابطة تجار مصر تشكر الرئيس وحكومته الواعية لتنفيذ وعدهم للمصريين بتبديل سياراتهم المتهالكة ومنحهم سيارة جديدة تشعرهم بالآدمية.

 

وأوضح حماد أن السيارة الجديدة أصبحت بفائدة مدعومة من البنك المركزي إضافة إلى مدة السداد التي أصبحت على ١٠ سنوت وهو ما يشعر المستهلك أن مصر تحاول تحسين ظروف معيشته.

 

وتابع حماد أن وزارة الصناعة تستهدف إحلال ٢٥٠ ألف سيارة في هذه المرحلة من أصل استهداف كلى يصل إلى مليون سيارة في المستقبل القريب، ومنهم في المرحلة الأولى ٧٠ ألف سيارة منها ٥٥٠٠٠ أجرة وملاكي و١٥ ألف ميكروباص، وسيتم في المرحلة الأولى استبدال السيارة القديمة بجديدة صناعة محلية تعمل بالغاز.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح صباح اليوم المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة”.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس اطلع علي خطط وبرامج الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة في إطار المبادرة القومية لإحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، خاصة برامج التمويل والتسهيلات المتعددة المتاحة للمواطنين، والتعريف بجوانب المبادرة وعوائدها المالية والاقتصادية والبيئية، وما قامت به الدولة من بنية أساسية متكاملة لمنظومة خدمة السيارات التي تعمل بالغاز، وذلك اثناء تفقد سيادته للجناح الحكومي الذي ضم وزارات التجارة والصناعةً، المالية، الإنتاج الحربي، البترول، التنمية المحلية، البيئة، الداخلية، النقل، بالإضافة الي البنك المركزي والهيئة العربية للتصنيع.

 

كما تفقد الرئيس اجنحة كبري الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في هذا المجال، حيث اطلع سيادته علي احدث النماذج والطرازات للمركبات التي تعمل بالغاز أو تلك المعدلة، وكذلك الحلول المتكاملة لعملية تموين المركبات بالغاز وآخر التطورات في تلك الصناعة.

البنك الأهلي
تكنولوجيا التحويل العمل بالغاز الطبيعى الدوله المصريه اخبار السيارات احلال المركبات
tech tech tech tech
CIB
CIB