موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 06:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

متحدث الحكومة: مراكز الأوبئة تجاوزت صلاحيتها بإصدار بيانات عن دول أخرى

نادر سعد
نادر سعد

قال المستشار نادر سعد، متحدث باسم مجلس الوزراء، إن بعض مراكز الأوبئة حول العالم تجاوزت نطاق صلاحيتها الجغرافية وبدأت فى تصدر بيانات عن عدة دول بينها مصر، مما لا يدعو للقلق أو توجيه أى من دولة تحذيرات من زيارة مصر.

مؤكدا أن الجهة الوحيدة المنوط بها إصدار البيانات بخلاف سلطات الدولة منظمة الصحة العالمية، حيث إنها منظمة حيادية تملك الإمكانيات التى تمكنها من تقييم الوضع الوبائى كما لها مكاتب تمثيل في معظم الدول، إضافة لإطلاعهم على الوضع الوبائى فى مصر عن طريق ممثليها والتواصل والتعاون الدائم مع وزارة الصحة.

وأكد سد، خلال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، أن منظمة الصحة العالمية مطلعة على الوضع الصحى في مصر، وأشادت بالإجراءات الاحترازية.

وشدد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه من الضروري اتباع الإجراءات الاحترازية منع الوصول إلى السيناريو الأسود الذي شهدناه في الموجة الاولى .

وأضاف نادر سعد:"42% نسبة إشغال أجهزة التنفس الصناعي في مرحلة كورونا وتعتبر نسبة كبيرة".

وتابع: "إذا استمر الوضع على هذا المنوال سوف نواجه موقفا صعبا والحكومة ووزارة الصحة تقوم بما فى وسعها، وعلى المواطن اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية نفسه لمواجهة السيناريو الأسود الذي واجهناه في ذروة الموجة الأولي".

 

 

البنك الأهلي
متحدث الحكومة كورونا مصر فيروس كورونا اخبار اخبار عاجلة مراكز الأوبئة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB