موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 11:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. ضبط مصنع تدوير الكمامات الطبية في الخصوص

كمامات
كمامات

تمكنت أجهزة الأمن في القليوبية، بالتنسيق مع مباحث التموين، من ضبط مصنع في مدينة الخصوص يقوم بإنتاج الكمامات الطبيه بعد إعادة تدويرها وتصنيعها بخامات رديئة ومجهولة المصدر، وكذلك من مرتجعات الأسواق ووضع علامات تجارية عليها لطرحها من جديد.

وتم التحفظ على صاحب المصنع وادوات الانتاج وتحرر المحضر الازم وتولت النيابة التحقيق

ووردت معلومات للمقدم محمد غيتة، رئيس مباحث تموين القليوبية، تفيد بقيام أحد الأشخاص بإنشاء مصنع بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة الخصوص، لتصنيع الكمامات الطبية المغشوشة والمقلدة من خامات رديئة ومرتجعات الأسواق ومعاد تدويرها، وخامات مجهولة المصدر وبدون مستندات تدل على شرعية حيازتها أو استخدامها في ذلك المنتج، وعدم موافقة الجهات المعنية عن المنتج، فضلًا عن استخدام علامة تجارية غير مسجلة على أنه وكيل معتمد، مُدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح بطرق غير مشروعة.

وعُرضت المعلومات على اللواء حاتم حداد مدير المباحث، فتم شن حملة مكبرة استهدفت المصنع، وضُبط مالك المصنع، وعثر بداخله على 10 ماكينات تصنيع كمامات و«كمبروسر هواء»، ونحو 240 ألف كمامة طبية «منتج نهائي»، وتحت التجهيز، وبمواجهته إعترف بارتكاب الواقعة.

وكانت أجهزة الأمن في القليوبية بالتنسيق مع ادارة شرطة المسطحات، قد ضبطت 4 منشآت بيطرية تدار بدون ترخيص خلال حملة في القليوبية لضبط المنشآت غير المرخصة، وتم تحرير المحاضر اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.

وتلقى اللواء فخر العربي مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العميد ياسر منصور مدير شرطة المسطحات، يفيد بالقيام بحملة استهدفت المنشآت غير المرخصة لبيع الأدوية البيطرية في بعض قرى ومدن المحافظة، ما أسفر عن ضبط 4 منشآت بيطرية تقوم ببيع الأدوية البيطرية، وتبين أنها بدون ترخيص، كما عُثر بها على أدوية بدون مستندات، وتبين أنها تدار بدون طبيب بيطري، وتم تحرير المحاضر لأصحابها.

 

البنك الأهلي
القليوبية مصنع كمامات إعادة تدوير
tech tech tech tech
CIB
CIB