موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 03:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

نادر سعد لـ extra news: الصحة الجهة الوحيدة المنوطة بتوزيع لقاح كورونا

المستشار نادر سعد
المستشار نادر سعد

قال المستشار نادر سعد ، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه لا يوجد أى جهة منوطة بتوزيع لقاح كورونا على المواطنين إلا وزارة الصحة، مشيراً إلى أن الوزارة نفذت العديد من المبادرات الصحية التى مكنتها من جمع قاعدة معلومات ضخمة للمواطنين الأولى بالرعاية ويعانون من أمراض مزمنة، وتابع: "ستقوم الوزارة بإحصاء هؤلاء من أجل إرسال رسائل لهم عبر هواتفهم من أجل حصول على اللقاح".

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة"، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، عبر قناة "extra news"، أن رئيس الحكومة لم يحدد أية نسب فى تطبيق مبدأ التناوب بالمؤسسات الحكومية، من أجل أن تحدد كل منها العدد الكافى لإنجاز الأعمال، لافتاً إلى أن هذا المبدأ يهدف إلى تقليل التزام وتطبيق التباعد الاجتماعى.

وأشار إلى أن هناك اختلاف جذرى فى آلية تطبيق غرامات من لم يلتزم بالإجراءات الاحترازية والطبية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد19، موضحاً أنه جار دراسة تطبيق غرامة فورية على من لم يرتدى الكمامة من خلال وزارتى الداخلية والعدل، ومجلس الوزراء.

وأضاف "سعد"، أن الآلية القديمة لتطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة تأخذ وقت طويل لتحصيل الغرامة، ولكن الآن جار دراسة تحصيلها بشكل فورى، وتابع: "نحن بصدد تغيير الآلية القديمة يكون بمقتضاها يدفع المخالف مبلغ الغرامة على الفور كون ذلك سيحقق قدر كبير من الردع والالتزام بالمعايير الصحية".

 

البنك الأهلي
كورونا اخبار كورونا اصابات كورونا اليوم لقاح كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB