موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

قانوني يطالب وزارة الاتصالات بوضع آلية لتنفيذ حكم غلق اليوتيوب

موقع السلطة

طالب عصام البطاوي، أستاذ القانون الجنائي والمحامي بالنقض، وزارة الاتصالات بسرعة وضع آلية تنفيذ الحكم الصادر من الإدارية العليا القاضي بإغلاق موقع اليوتيوب لمدة شهر، بسبب الإساءة لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك بالتعاون مع الجهات المختلفة .

وأشار «البطاوي» إلى أن حكم الإدارية العليا واجب النفاذ فور صدوره، وأن عدم تنفيذه من قبل وزارة الاتصالات سيضع مسئوليها في مأزق قانوني، حيث يمكن لصاحب دعوى غلق موقع اليوتيوب باتخاذ إجراءات إقامة دعوى الامتناع عن تنفيذ حكم قضائي ضد وزير الاتصالات .

وأوضح بأنه لا يوجد الآن سوى حلين أمام وزارة الاتصالات إما تنفيذ حكم الغلق أو إقامة دعوى مستعجلة أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، للمطالبة بوقف تنفيذ ذلك الحكم وفقًا للأسباب التي تراها وزارة الاتصالات من حيث إمكانية غلق أو من عدمه وكذلك الخسائر المالية التي ستحدث بسبب ذلك الغلق .

موضوعات ذات صلة

وأشار «البطاوي» إلى أنه يذكر بأن المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، سبق وأن طالب مسئولي وزارة الاتصالات بضرورة التصدي للعبة الحوت الأزرق وحجب المواقع التي يمكن أن تحمل من خلالها بعد أن تسببت في انتحار بعض الأطفال والأشخاص، وبالتالي الإجراءات التي اتبعت حول تنفيذ هذا الشأن يمكن اتباعها لتنفيذ حكم غلق اليوتيوب .

البنك الأهلي
عصام البطاوي النقض اخبار الحوادث الادارية العليا موقع يوتيوب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB