موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 03:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

13 أخا وأختا.. هل تعرف أشقاء الرئيس السيسي؟

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

عائلة عظيمة خرج منها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورغم توليه الحكم منذ ٦ سنوات، إلا أن هذه العائلة الرائعة بعيدة عن الأضواء، فالرئيس السيسي لديه ١٣ أخاً وأختاً، منهم ٧ أشقاء بواقع رحلان و٥ نساء، فضلاً عن ٦ أخوة غير أشقاء بواقع رجلان و٤ نساء.. ولا يعلم الكثير أسمائهم ومناصبهم في الدولة، ولعل أبرزهم المستشار أحمد السيسي، وهو الشقيق الأكبر للرئيس ويبلغ من العمر ٦٣ عاماً، وتخرج من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، وعمل مستشاراً بمجلس الدولة.

المستشار أحمد السيسي رفض أن يعين له طاقم الحراسة بعد تولي الرئيس السيسي الحكم، واكتفى بالمجند المكلف من المحكمة بتأمين دائرته، مشدداً على أنه كان وسيظل قاضياً وليس شقيق رئيس الجمهورية، في موقف نال به إعجاب الجميع، ويؤكد مدى مكانة هذه العائلة الراقية وتمسكها بالقيم والأصول، ويعد المستشار أحمد هو الأقرب إلى قلب الرئيس ويسكن بجواره دائماً.

كما تعد منى السيسي من أصغر شقيقات الرئيس، وكان لها ظهور وحيد خلال زيارتها لموقع مشروع قناة السويس الجديدة ضمن وفد إحدى المدارس، لتبدي إعجابها بالمشروع العملاق، وتؤكد أن إقامة المشروح حدث تاريخي موجهة الشكر للرئيس السيسي.

من ضمن أشقاء الرئيس، السيدة زينب التي تخرجت من كلية التربية بجامعة الآزهر، ولم تعمل.. وهناك أيضاً حسين السيسي الذي يصغر الرئيس بأكثر من ١٠ سنوات، وتخرج من كلية التجارة جامعة الأزهر، وعمل بمجال الإعلان والدعاية.. أما شقيقة الرئيس رضا السيسي، فهي متزوجة من جار لهم في الحسين يعمل محامياً، فضلاً عن شقيقته فريدة والتي تزوجت نجل عمها.. بالإضافة إلى السيدة أسماء التي تخرجت من كلية التجارة ثم تزوجت.

شقيقة السيسي تدلي بصوتها في استفتاء الدستور - مصر - الوطن

أما بوسي السيسي فقد تزوجت من شقيق زوج أختها رضا الذي يمتلك معرض سيارات في مدينة نصر، وكانت قد تخرجت من جامعة التربية.. أما السيدة سحر السيسي، فيأتي ترتيبها الخامس بين جميع أخواتها، وتخرجت من كلية التجارة ولا تعمل، بالإضافة إلى إيمان السيسي، وجيهان السيسي، كذلك عبدالله السيسي الذي يعمل في إحدى الشركات الخاصة، وخريج كلية التجارة.. فضلاً عن محمد السيسي.

كل هذه المعلومات تشير إلى عظمة هذه العائلة التي أخرجت إلى المجتمع نماذج مشرفة، منها الرئيس السيسي الذي أنقذ مصر من مصير أسود تحت حكم جماعة الإخوان الإرهابية، كما تحمل الصعاب وقاد الوطن إلى بر الأمان رغم مخططات التخريب من أهل الشر.

البنك الأهلي
عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي أحمد السيسي أشقاء السيسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB