موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 01:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

سمير حسني.. رحل في صمت وكان مشهورا في الوطن العربي أكثر من مصر

سمير حسني
سمير حسني

تمر اليوم الذكرى الثامنة لوفاة الفنان سمير حسني ، الذي رحل عن عالمنا في صمت في 14 نوفمبر عام 2012 ، تاركا تاريخا فنيا طويلا .

وسمير حسني هو ممثل مصري، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1973، وكانت أول أعماله أعماله مسلسل (طريق النور)، ثم فيلم حبيبتي شقية جدا عام 1974 ، بطولة سهير رمزي ونور الشريف ومحمد رضا .

ليشارك بعدها سمير حسني في عشرات الأعمال ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، من أبرز أعماله مسرحية الأستاذ مزيكا مع سمير غانم في دور الملحن يحيى حمدي.

عمل سمير حسني مدرسا في المعهد العالي للفنون المسرحية ، ويقول أحد تلاميذه إنه يعد من الفنانين الذين لاقوا شهرة كبيرة في الدول العربية أكثر منها في مصر ، إذ شارك في العديد من الأعمال الدرامية العربية في السبعينيات وبداية الثمانينيات .

وظهر الفنان سمير حسني في عدد كبير من الأعمال الإذاعية، مثل: "أغرب القضايا" و"الضيف الغريب" و د"عبقري زمانه"، بالإضافة إلى مسلسل "مشوار المجد والعذاب" عن حياة المطرب الراحل عبدالحليم حافظ الذي أخرجه المخرج الإذاعي العراقي الكبير الراحل مهند الأنصاري لإذاعة الكويت سنة 1977 .

وعمل أيضا مديرا للفرقة القومية للعروض الغنائية والاستعراضية ، فيما كان آخر ظهور له في مسلسل سلسال الدم عام 2013 ، الذي عرض بعد وفاته . وتوفي سمير حسني ، الذي ولد في 10 سبتمبر عام 1948 ، بنزيف حاد في المخ أدت إلى غيبوبة ثم وفاته عن عمر 64 عاما .

البنك الأهلي
سمير حسني فن نوستالجبا
tech tech tech tech
CIB
CIB