موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

الناس بتحب البوس.. اعترافات أشهر ممثلة إغراء في السبعينات: قولت لجوزي أنا مش بنت الشعراوي

البخ الشعراوي
البخ الشعراوي

عرفت في الوسط الفني وأيضا بين النقاد والجمهور بأشهر ممثلة إغراء في فترة السبعينات، وقامت ببطولة العديد من الأفلام في السينما المصرية في عقدي الستينيات والسبعينيات، وصدمت الجمهور وقتها بجرأة أدوارها، واشتهرت بعدد من الأعمال الفنية تسببت فى إثارة الجدل؛ بسبب مشاهدها الجريئة، إنها الفنانة الكبيرة ناهد يسري.

ولدت الفنانة ناهد يسرى في محافظة القاهرة يوم 6 فبراير 1947، واسمها الحقيقى ناهد شكرى، وهى شقيقة المؤلفة والممثلة سامية شكرى، وانتقلت إلى بيروت بعد نكسة 1967، وتوقف النشاط الفنى فى مصر، مستغلة بداية نهضة السينما اللبنانية، واشتهرت ناهد يسرى بمشاهدها فى بعض هذه الأفلام بالجرأة، وقدمت مايزيد عن 20 فيلمًا، ومن أشهر أعمالها: سيدة الأقمار السوداء وعندما يغني الحب ولو بعد حين وغيرها.

وكشفت ناهد السباعي عن كواليس اختفائها عن الساحة الفنية وكذلك كواليس أدوارها الجريئة خلال فترة السبعينات حتى اشتهرت بأنها أشهر ممثلة للإغراء في هذه الفترة.أولى اعترفات الفنانة الشهيرة أكدت خلالها أنها غير نادمة على أدوارها القديمة فقالت: "ولو فكرت فى ما قدمته زمان سأتعب جدا، ولم أفعل شيئا يستحق الزعل، فأنا لم أسرق ولم أقتل أو أسب أنبياء الله، كانت هذه مجرد أدوار وهذه مهنة أنا أشتعل فيها".

وعن غيرة زوجها وغضبه من هذه المشاهد قالت ناهد يسري: "أنا لم أعتزل رسمياً حتى الآن، وزوجى لم يجبرنى على شىء.. ولما تزوجت قلت لزوجى: أنا ممثلة مش بنت «الشعراوى» وبمثل بمايوه وعريان وفيه قبلات ودى مهنتى واخترتها وأحبها وهو لم يقل شيئا، ولكننى بعد فترة لم يعجبنى الوضع، واخترت زواجى قبل مهنتى".

وواصلت الفنانة الشهيرة اعترافاتها حيث قالت إن الأفلام ما تنفعش من غير بوس وطول عمر الناس بتحب البوس، وفيلم "أبى فوق الشجرة" لم ينجح ويدخله الجمهور إلا من أجل الـ30 ألف بوسة اللى باسهم عبد الحليم لنادية لطفى فى الفيلم، والمراهقون كانوا يدخلوا أفلامنا 3 و4 مرات فى اليوم، مينفعش أدخل فيلم وأقول أنا متبسش أمال داخلة أعمل إيه أغتت وأقبض؟.

وكان آخر الأعمال الفنية لناهد يسري فيلم "اختفاء زوجة" من تأليف وإخراج ياسين إسماعيل ياسين، وهو مُقتبس من الفيلم الأمريكي Vanishing Act 1986 بطولة آليوت جولد وماركوت كيدر، وعلى الرغم من اهتمامها بالسينما إلا أن لها أعمالًا أخرى نالت شهرة في التلفزيون منها مسلسلات: "غاب نصف القمر" و "روز اليوسف" و"اليتيم"، وقدمت العديد من الأفلام من بداياتها وهي: "اختفاء زوجة، ساعات الفزع، نصيب مكتوب، أبناء للبيع، أشياء لا تشترى، الخدعة، قطط شارع الحمرا، الأضواء، ومقلب من المكسيك".

ويعد أشهر فيلم للفنانة هو "سيدة الأقمار السوداء" الشهير لم يعرض في دور العرض السينمائي في مصر بسبب اعتراض الرقابة المصرية عليه، بسبب إحتوائه مشاهد جنسية صارخة لا تتناسب مع طبيعة المجتمع، وبعد أن منعته الرقابة، تم تهريب الفيلم في شرائط فيديو كاسيت، وإطلاقه في السينما اللبنانية في مايو عام 1972، لكن بشرط حصر مشاهدته على الكبار فقط، ما زاد من رواجه التجاري حتى ان المراهقين راحوا يتسللون إلى دور العرض لمتابعته، على الرغم من ان مشاهدته كانت ممنوعة عليهم.

البنك الأهلي
محمد متولي الشعراوي ناهد السباعي فن البوس السينما
tech tech tech tech
CIB
CIB