موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

لاشين إبراهيم: إجراءات الفرز تتم بكل شفافية ونزاهة داخل اللجان الفرعية

لاشين إبراهيم
لاشين إبراهيم

قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ، إنه إذا وردت شكاوى لغرفة العمليات؛ يتم فحصها وحلها في الحال، وإذا احتاجت هذه الشكاوي لأي إجراءات داخل الهيئة؛ يتم حلها فورًا ، ولكن إلى الآن لم ترد شكاوى إلى الهيئة تُتخذ فيها مثل تلك الإجراءات .
وأضاف " لاشين إبراهيم " خلال لقائه بفضائية " إكسترا نيوز " ، أن عدد اللجان الفرعية داخل الـ 13 محافظة التي تُجرى بها الانتخابات ، يصل إلى 9468 لجنة فرعية ، ويشرف عليها 12 ألف قاضي ، ما بين قاضٍ اساسي واحتياطي ، ويساعده مجموعة من أمناء اللجان أي الموظفين ، والذي يبلغ عددهم نحو 65 ألف موظف، وعدد مرشحي المقاعد الفردية يبلغ حوالي 284 مُرشح ، بالإضافة إلى عدد القوائم المُرشحة هم 4 قوائم فقط .
وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ، أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي هيئة مُستقلة ، لا سلطان عليها، تُدير الانتخابات بنزاهة القاضي وحياده ، مضيفًا أنها تتشكل من 10 قُضاه من الهيئات والجهات القضائية، والذي يدير الجهاز التنفيذي؛ هو مستشار، ويساعده نواب مستشارين في أداء العمل داخل الهيئة .
ونوه " إبراهيم " الى أن هناك قاضٍ مسئول على كل صندوق من صناديق الاقتراع ، بالإضافة إلى أن المنظمات المحلية والأجنبية تقوم بمتابعة الانتخابات داخل اللجان الفرعية ، وأثناء عمل اللجان العامة ، أيضًا الإعلام الدولي والمحلي يقوم بمتابعة الانتخابات داخل اللجان الفرعية والمحلية .
وأشار ، إلى أن قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات غير مُحصنة ، أي يجوز الطعن عليها ، وأخيرًا ، إجراءات الفرز تتم بكل شفافية ونزاهة داخل اللجان الفرعية ، بحضور مندوبي ووكلاء المتُرشحين والمنظمات المحلية والأجنبية والإعلام المحلي والدولي .
وأضاف ، يجب توافر شروط معينة من قبل المنظمات المحلية والدولية التي وافقت عليها الهيئة الوطنية للانتخابات ، حتى تستطيع متابعة الانتخابات داخل جمهورية مصر العربية ، مُشيرًا إلى أن عدد هذه المنظمات المحلية يبلغ حوالي 56 منظمة ، وعدد المنظمات الأجنبية يبلغ حوالي 14 منظمة ، بالإضافة إلى وجود 3 منظمات حقوقية ، أما وسائل الإعلام المحلية يبلغ عددها نحو 51 وسيلة ، 153 وسيلة إعلامية دولية .

البنك الأهلي
لاشين إبراهيم الهيئة الوطنية للانتخابات اللجان الفرعية
tech tech tech tech
CIB
CIB