موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 05:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

من هي باولا وايت المستشار الروحية لترامب؟

باولا وايت
باولا وايت

لم تكن فانتازيا رواية «أغنية الجليد والنار» التي كتبها جورج مارتن وجسدت في العمل الدرامي الأشهر «لعبة العروش» إلا صورة تعكس الواقع السياسي في العالم أجمع.

فما نفترضه بعيد عن الواقع مثل واقعة استعانة «الملك ستانيس باراثيون» بـ«الليدي «ميليساندرا» الساحرة الحمراء كاهنة إله النور، التي أقنعته بأنه «المخلص»، أمر يحدث على أرض الواقع، فـ «ميليساندرا» تجلس في «البيت الأبيض» في الوقت الحالي تحت اسم آخر وتحتل روحها جسد المستشارة الروحية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الراعية «بولا وايت كاين».

«بولا وايت» تجسيد لليمين المتطرف الذي يسعى لاستغلال فكرة «المخلص» من شرور الشيطان للوصول إلى السلطة والمال، تستخدم نفس الأساليب، وتظهر أمام الجموع وهي تتحرك وتؤدي حركات غير مفهومة بنفس الطريقة الدرامية شديدة الغموض في تمثيل المشعوذين.

اليوم تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، وهي تقود صلاة حماسية وطقوسا روحية في محاولة لتأمين إعادة انتخاب ترامب لفترة رئاسة ثانية، وخاصة في المنافسة الساخنة بين ترامب والمرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن.

وانتقد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ما تقوم به المستشارة الروحية للرئيس الأمريكي ترامب، قائلين: "مستشارة ترامب الروحية باولا وايت في طقس خرافي طلبًا للنصر في الانتخابات الرئاسية".

فمن هي بولا وايت المثيرة للجدل؟

بولا شخصية مثيرة للجدل، تتعرض لهجوم دائم بسبب دورها، حيث يرى المنتقدون أن دورها يتعارض مع الفصل بين الكنيسة والدولة، وهي ترأس حاليا مبادرة الإيمان والفرص المتاحة في البيت الأبيض.

وأثارت "باولا وايت"، المستشارة الروحية لترامب، ضجة عارمة؛ بسبب تصريحاتها بأن معارضة ترامب هي معارضة لله.

وقالت "باولا وايت"، إنه "عندما تقول لا للرئيس ترامب، فأنت تقول لا لله، وأنا لن أفعل ذلك".

وتوصف "باولا" من باب السخرية بأنها المبعوث الخاص من ترامب إلى الله، كما تلقب أيضا بالعرافة، ودائما ما تثير تصريحاتها جدلا كبيرا.

وكانت باولا، قد نشرت في وقت سابق صورة جمعت ترامب بعدد من القساوسة في قاعة روزفلت في البيت الأبيض وكتبت "يشرفنا أن نصلي من أجل ترامب ومن أجل أمتنا"، وذلك بالتزامن مع بدء مجلس النواب الأمريكي في إجراءات عزله.

وأضافت "ناقشنا أيضا العديد من الإنجازات العظيمة تحت قيادة الرئيس ترامب، هو يواصل العمل بلا كلل باسم الشعب الأمريكي".

وكانت قد قالت خلال أحد عروضها، "أينما ذهبت، الله يحكم، عندما أسير على أرض البيت الأبيض، فالله يسير على أرض البيت الأبيض، لدي كل الحق والقوة لأدعي أن البيت الأبيض أرض مقدسة".

وتعمل بولا مستشارة روحية خاصة لترامب منذ عام 2002، وهي من الرموز الدينية التلفازية والتي كانت مثيرة للجدل حتى وسط الجماعات الإنجيلية، وهي أحد المبشرين المنتمين للمسيحية الكارزماتية ويعبرون عن تيار جديد وأفكارها وأفكارهم مخيفة.

أثارت انتباه الرأي العام عندما استحضرت اسم السيد المسيح وطالبت قائلة "يجب إجهاض كل الحمل الشيطاني"، ولكنها صححت نفسها لاحقا عندما قالت إن الدعوة هي مجازية.

ولكنها عندما تكلمت قبل سنوات عن آلهة وسحرة مخفيين يتجمعون ضد ترامب، كانت تعني ما تقول.

- ما هي المسيحية الكارزماتية

وتمثل "المسيحية الكارزماتية" التي تنتمي إليها وايت، مزيجا من المعتقدات الخمسينية وبقية الطوائف المسيحية.

وتؤكد هذه على أهمية الروح القدس والمواهب ومعجزات الزمن الحديث. وهي بهذه المثابة تقليد إيجابي يؤكد على تعزيز الروح ويروج لفكرة الغور بالنفس ويرحب بمن ترفضهم الكنائس الرسمية.

وعادة ما تتسم الممارسات الدينية بمزيج من الخطب الدينية والموسيقى والشعائر الروحية بهدف إذكاء الحماس وتخفيف التوتر النفسي.

البنك الأهلي
باولا وايت دونالد ترامب ترامب
tech tech tech tech
CIB
CIB