موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 08:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

رواية جديدة.. بنت الجيران تكشف كذب والدة رضيع طوخ: هذا كل ما حدث

اسرة والدة رضيع طوخ
اسرة والدة رضيع طوخ

كشفت تحقيقات النيابة العامة عن مفاجأة؛ إذ أكدت شهد ، 14 عاما، جارة والدي الطفل أنس ، ضحية الموت جوعا، نتيجة عناد والديه بطوخ، أمام النيابة، عدم صحة اتصال أم الطفل وتدعى شيماء عنتر بها، ومطالبتها بالصعود للشقة، للاطمئنان علي الرضيع، بعد يومين من خروجها من منزل الزوجية لبيت أهلها، علي إثر الخلاف مع زوجها قبل سفره لعمله.

وقالت شهد أمام جهات التحقيق، إن هذا لم يحدث ولم يتصل بها أحد، ولم يمنعها أحد من الصعود للمنزل، والاطمئنان على الطفل كما ذكرت الأم في التحقيقات، وروج أهلها في حديثهم عن الواقعة بالنيابة ووسائل الإعلام.

وكان فارس عنتر، شقيق الأم المتهمة، خال الطفل أنس، قال إن شقيقته استخدمت تليفونه المحمول واتصلت بجارة لها تدعى "شهد"، عقب يومين من مجيئها لمنزل العائلة في قرية السيفا، المجاورة لأخرى التي يقطن بها زوجها، وطلبت منها الصعود للشقة الخاصة بها، والاطمئنان على الرضيع وطمأنتها.

وأضاف "عنتر" أن شقيقته أبلغت شهد بأن تتحجج بكيس طماطم، كانت حفظته لها بالثلاجة في الشقة محل الواقعة، وتدخل لأخذه والاطمئنان على أنس، مشيرا إلى أن المكالمة مسجلة، وتم التحفظ عليها في النيابة، وأطلع علي رقمها وكيل النيابة في التحقيق؛ للتأكد من صحة المعلومة.

وأوضح خال الطفل أن شقيقته تلقت عقب ذلك مكالمة من شهد، على تليفونه أيضا تخبرها فيه أنها لم تستطع الدخول للمنزل، وأن أبناء شقيق زوجها عاطف منعوها من الدخول للمنزل، وقالوا لها: "إن زوجها عاطف غير موجود بالمنزل، وذهب للأرض الزراعية، وأكدت لها فشلها في المهمه"، مشيرا إلى أنه أبلغ رئيس النيابة بالمكالمة والتفاصيل، وطلب استدعاء شهد لسؤالها.

وأوضح "عنتر" أن شقيقته وزوجها كان دائمي الخلاف طوال فترة زواجهما، وأنه فوجئ بها جاءت للمنزل قبل الحادث بعدة أيام، وأخبرته ووالدها أنها تشاجرت مع زوجها، وأخذ الطفل أنس منها، وأن مروان الطفل الآخر خرج خلفها، واصطحبته معاها، ولم تستطع أخذ الأول معها، نظرا لقيام زوجها بضربها وطردها، مشيرا إلى أنهم اعتادوا من أسرة زوج أخته، أنهم يأخذون الأطفال، وبعد يوم أو اثنين يحضرونهما للمنزل، حتي تهدأ الأمور.

وأكد خال الطفل، أن شقيقته كانت تعاني من المشاكل مع زوجها، بسبب والدته وأن كل ما قيل عليها افتراءات، وأن زوجها دائم التعدي عليها وابنه الكبير مروان.

وكانت النيابة العامة بطوخ بمحافظة القليوبية، أمرت اليوم، بتسليم الطفل مروان إلى جدته لأمه، بعد قرارها بتجديد حبس الزوجين في الواقعة، ووجهت للوالدين 4 اتهامات، الأولى: القتل العمد بدون سبق الإصرار والترصد، والأخرى: التسبب خطأ في موت شخص نتيجة إهمال ورعونة وعدم احترام، والثالثة: تعريض طفل للخطر، والرابعة: تعريض طفل للخطر لم يبلغ 7 سنوات، بتركة بمكان خال من الآدميين.

وتلقى اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد تامر موسى، مأمور مركز طوخ، يفيد وروود بلاغ من "ع. ح"، عامل، باكتشافه وفاة ابنه الطفل "أنس.ع.ع"، 4 أشهر، داخل مسكنه، متهما زوجته "ا.ش.ع.ن"، 24 عاما، بترك صغيرهما وحيدا حتى توفي.

وخلال التحقيقات، أفاد والد الطفل بوجود خلافات مستمرة مع زوجته، ومبيته في محل عمله لعدة أيام متواصلة إثر تلك الخلافات، وأنه لدى عودته إلى مسكنه اكتشف وفاة الرضيع.

وانتقل العميد خالد المحمدي، رئيس مباحث المديرية إلى موقع الحادث، وبالفحص وإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أنه في تاريخ 17 من أكتوبر الجاري، وقع خلاف بين الزوج المبلغ وزوجته، خرجت على إثره من منزلهما، مصطحبة ابنها الثاني الطفل "مروان"، بحجة إحضار بعض المشتريات، إلا أنها توجهت لمنزل أسرتها بذات الناحية دون علم الزوج.

وأضافت تحريات المقدم محمود إسماعيل، رئيس مباحث مركز طوخ، أنه مع تأخر الزوجة في العودة إلى منزلها، توجه زوجها إلى عمله، تاركا الرضيع داخل الشقة وحيدا، بينما لم يغلق باب المسكن، اعتقادا منه بعودة زوجته عقب انتهائها من شراء متطلباتها، وهو ما لم يحدث، واكتشف الأب وفاة طفلهما بعد أيام قضاها في عمله.

وبسؤال والدة الطفل المتوفي، أيدت مضمون ما جاء بالفحص، وعللت عدم عودتها للاطمئنان على رضيعها، بأنها كانت تعتقد أن والد الطفل يرافقه ويرعاه.

وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق في اتهام الوالدين بالإهمال الذي تسبب في وفاة رضيعهما.

البنك الأهلي
والدة رضيع طوخ الطفل أنس النيابة العامة شهد
tech tech tech tech
CIB
CIB