موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

المؤبد لشخصين سرقا مخزن وقتلا حارسه في المرج

محكمة
محكمة

قضت محكمة جنايات القاهرة ، بمعاقبة شخصين بـ السجن المؤبد ، لاتهامها بقتل حارس مخزن وسرقته بالمرج.

وأسندت النيابة للمتهمين "عيد. ا، عاطل"، و"محسن. س، عامل"، تهمة قتل المجني عليه "إبراهيم. م، حارس مخزن"، مع سبق الإصرار وسرقته، حيث أعد المتهمين لذلك الغرض سلاح ناري وتوجها للمخزن الذي أيقنا تواجد المجنى عليه به، وما أن أبصراه حتى أطلقا عليه عيارا ناريا من فرد خرطوش وطعناه بالمطواة التي أدت لإصابته التى أودت بحياته.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين بيتا النية وعقدا العزم على قتل المجني عليه والسرقة وما أن ظفرا به حتى عاجلة الأول بطعنه في بطنه وأصابه الثاني بطلقة استقرت في قلب المجني عليه. قاصدين من ذلك قتله فاحدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته في الحال والسرقة.

وارفقت النيابة العامة أدلة الثبوت في الواقعة والتي استندت إلى شهادة الضابط مجري التحريات في الواقعة والذي أكد من تحرياته أن المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة وأرشدا عن السلاح المستخدم في قتل المجني عليه وأن التحريات أكدت أن المتهم الأول قام بأكثر من واقعة سرقة قبل قتل المجني عليه.

وكشف تقرير الصفة التشريحية للمجني عليه أن وفاته نتيجة إصابته بجسم صلب من طعنة مطواة في بطنه أدت إلى نزيف حاد وهبوط في الدورة الدموية إلى جانب الرصاصة التي أدت توقف عضلة القلب والوفاة في الحال.

كان قسم شرطة المرج تلقى بلاغا يفيد بقيام عاطلين بقتل حارس مخزن بهدف السرقة، وبإجراء التحريات، وجمع المعلومات وتفريغ كاميرات المراقبة تم تحديد المتهمين وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهمين وبسؤالهما أقرا بارتكاب الواقعة، وأرشدا عن السلاح المستخدم في الواقعة، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

البنك الأهلي
محكمة جنايات القاهرة السجن المؤبد حارس مخزن
tech tech tech tech
CIB
CIB