موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

القبض على المتهمين بقتل شاب في المرج

متهمين  - أرشيفية
متهمين - أرشيفية

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة ، من القبض على 3 متهمين بعد قتلهم لشاب بمنطقة عزبة النخل بالمرج بعد التعدى عليه بالأسلحة البيضاء، وحرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من المقدم حسين خيرى رئيس مباحث قسم شرطة المرج ، مفأدة تلقيه بلاغا من الأهالي بنشوب مشاجرة وسقوط قتيل بعزبة النخل، وعلى الفور انتقل رجال المباحث الى المكان، وتبين من خلال الفحص العثور على جثة "م.ع"، 23 سنة ، مصاب بعدة طعنات من سلاح أبيض.

وكشفت التحريات الأولية، أن مشاجرة نشبت بين المجنى عليه و3 من اصدقائه قام على إثرها أحدهم بطعنة عدة طعنات بمطواة، وتم ضبط المتهمين ، وأمر اللواء اشرف الجندي مدير الأمن باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وأكدت محكمة النقض، أن ثبوت جريمة القتل العمد تكون بقصد المتهم إزهاق روح الإنسان، حتى ولو كان هذا القتل قد أصاب غير المقصود.

وقالت المحكمة، خلال نظرها الطعن رقم 11763 لسنة 85 قضائية: "من المقرر أنه يكفى للعقاب على القتل العمد أن يكون المتهم قد قصد بالفعل الذى قارفه إزهاق روح إنسان ولو كان القتل الذى انتواه قد أصاب غير المقصود، سواء أكان ذلك ناشئًا عن الخطأ فى شخص من وقع عليه الفعل أو عن الخطأ فى توجيه الفعل، فإن جميع العناصر القانونية للجناية تكون متوافرة فى الحالتين كما لو وقع الفعل على ذات المقصود قتله، فإن ما يثيره الطاعن الثانى بشأن أن إطلاق الأعيرة النارية صوب المجنى عليها الثانية وحدوث إصاباتها التى أودت بحياتها كان عشوائيًا وأن إصابتها كانت بطريق الخطأ دون عمد يكون غير مقبول ولا محل له. 

البنك الأهلي
امن القاهرة جريمة قتل اخبار عاجلة حملة امنية اخبار الحوادث المرج
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB