موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

إبراهيم عيسى يكشف تخاذل الجماعة في قضية فلسطين

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن في شهر نوفمبر من عام 1947 أصدرت الأمم المتحدة قرار تقسيم فلسطين و إنهاء الإنتداب البريطاني على فلسطين و تقسيم أراضيها إلى 3 كيانات و ارتفع صوت الجهاد من أجل فلسطين و كان ذلك في مصلحة حسن البنا و الجماعة و ذلك من أجل انصراف البلاد عنهم و انشغالهم بـ قضية فلسطين .
وأضاف عيسى خلال برنامجه «أصل الجماعة»، أن حسن البنا وقف و خطب في الجماعة و قال "إنني أعلن فوق هذا المنبر أن الإخوان المسلمين قد تبرعوا بدماء 10 آلاف متطوع للاستشهاد في أرض فلسطين و هم على أتم الاستعداد لتلبية النداء" لكن في الحقيقة لم يذهب أحد من الإخوان في الحرب.
ونوه إلى أنه لم يوجه البنا أسلحته ضد الصهاينة بل جمع السلاح دون الذهاب إلى الفلسطين، حيث إن حسن البنا استمر بجمع الأسلحة و شحن الرجال و انتظرهم الناس كثيرا كي ينفذ وعده بالذهاب إلى فلسطين لكن دون رد.
وأشار إلى أن حسن البنا كان دائما يرد على الذين يطالبوه بالذهاب إلى فلسطين أن "جامعة الدول العربية أعلنت أن إرسال الجيوش العربية إلى فلسطين سيتم بعد الانتهاء من الحماية البريطانية على فلسطين" على الرغم من أن الجماعة لم تكن من الجيوش العربية في الأساس و لم تكن جيشا لدولة لكنها كانت حجة من أجل عدم الذهاب.

البنك الأهلي
حرب فلسطين جماعة الإخوان اخبار التوك شو أصل الجماعة إبراهيم عيسى
tech tech tech tech
CIB
CIB