موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

عطل مفاجئ في خدمات تويتر

تويتر
تويتر

تعرض موقع التغريدات الشهير " تويتر " لانقطاع مفاجئ في العديد من البلدان أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية ، و أوروبا وآسيا، ولم يتمكن أكثر من 50 ألف من مستخدمي Twitter من الوصول إلى إصدارات الموقع والتطبيق لمنصة التواصل الاجتماعي صباح الخميس.

وبدأ الانقطاع في حوالي الساعة 9:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي، حيث واجه العديد من المستخدمين "رسالة خطأ" عند تسجيل الدخول، بالإضافة إلى صفحة رئيسية فارغة مكتوب في متنها "حاول مرة أخرى"، وأيضا تعطلت الميزات المختلفة للتطبيق ما أعاق قدرة المستخدمين على مشاركة التغريدات.

وبلغت ذروة الانقطاع في تمام الساعة 10 صباحًا بالتوقيت الشرقي، ولكن تمت استعادة جزء كبير من الخدمة بحلول الساعة 10:45 صباحًا بالتوقيت الشرقي - ربما لا يزال بعض مستخدمي Twitter يواجهون مشكلات.

وتسبب سقوط تويتر في حالة من الاستياء لدى الآلاف من مستخدمي موقع التغريدات الأشهر في العالم، ورغم ذلك لم تصدر الشركة بيانا عن سبب الانقطاع الفاجئ، بحسب صحيفة ديل ميل البريطانية.

ويعد Down Detector ، النظام الأساسي لمراقبة انقطاع الخدمة على الإنترنت والمواقع الإلكترونية، وهو أحد الأماكن الوحيدة التي يمكن للجمهور الذهاب إليها للتحقق من انقطاع الخدمة عند تعطل تويتر.

كانت غالبية الانقطاع تعصف بالموقع الإلكتروني، لكن المستخدمين أبلغوا عن مشكلات في تطبيقات iOS الخاص بشركة أبل، وأيضا أندرويد.

وأظهرت خريطة انقطاع التيار في Down Detector عددًا من المدن الرئيسية في الولايات المتحدة باللون الأحمر، بما في ذلك سياتل وسان فرانسيسكو وواشنطن العاصمة ونيويورك.

كما انخفض موقع تويتر في اليابان وأجزاء من الهند وإندونيسيا، إلى جانب دول في أوروبا.

شارك المستخدمون إحباطاتهم على Down Detector بشأن تراجع Twitter في وقت مبكر من اليوم.

قال أحد المستخدمين مازحا أنه بدون الموقع، كل ما يمكنهم فعله هو النظر إلى الحائط.

البنك الأهلي
Twitter تويتر الولايات المتحدة الأمريكية أوروبا
tech tech tech tech
CIB
CIB