موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 01:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

فيرمونت ... الانتربول يتدخل في قضية الاغتصاب الجماعي بمصر

موقع السلطة

هزت واقعة اغتصاب فتاة وتصويرها الرأي العام في مصر خلال الفترة الماضية مع تحرك السلطات للقبض والتحقيق مع المتهمين الذين غادر بعضهم البلاد، إلا أن تعميم أسماء المطلوبين وتدخل الشرطة الدولية “الانتربول” والتعاون مع سلطات لبنان؛ سمح بتسلم مصر 3 من المتهمين في جريمة الاغتصاب الجماعي، وفق ما أعلنته وسائل اعلام مصرية، مساء أمس الخميس.

قرار سابق من النيابة العامة صدر بحق المتهمين: أحمد حلمي طولان وعمرو حسين محمود إسماعيل، وشقيقه خالد حسين محمود إسماعيل، بضبطهم في القضية.

الأجهزة الأمنية في لبنان خاطبت إدارة الإنتربول في مصر بوجود المتهمين لديها، فجرى إرسال مذكرة من النائب العام إلى لبنان، متضمنة أسباب الضبط، وموضحة الاتهامات التي وجهت إلى المتهمين.

كما سمحت اتفاقية تبادل المتهمين مع لبنان القبض على المتورطين في القضية التي هزت الشارع المصري.. حيث جرى ترحيل المتهمين الثلاثة على طائرة مصر للطيران القادمة من بيروت.

يذكر أن الحادث وقع يوم الجمعة الموافق 21 فبراير شباط 2014 في فندق فيرمونت نايل سيتي، بالتوازي مع حفل نظمته إحدى الشركات، حيث اصطحب مجموعة من الشباب الحاضرين للحفل الفتاة لغرفة بالفندق وتناوبوا على اغتصابها تحت تأثير مخدر، وعقب انتهاء جريمتهم كتبوا أسماءهم على جسدها، وقاموا بتصوير كل ما حدث بفيديو هاتف جوال.

الجريمة بقيت طي الكتمان، مع خشية الفتاة من الإبلاغ بعدما اكتشفت أن المتهمين قاموا بتصوير الواقعة بالفيديو، لكن اتضح فيما بعد أن المتهمين مارسوا نفس الجريمة مع أخريات، وأنهم يستغلون الحفلات الماجنة التي كانت تقام في النوادي والفنادق الكبرى والمنتجعات السكنية الراقية لاصطياد ضحاياهم.

مارس المتهمون في تلك الحفلات جرائم أخرى تقوم النيابة العامة حاليًا بالتحقيق فيها، منها جرائم شذوذ جنسي وتورط فيها أبناء شخصياعامة ومشاهير ورجال أعمال، وبدأت الوقائع تتسرب عبر حسابات على مواقع التواصل لتكشف الستار عن الجريمة التي وقعت قبل 6 سنوات.

بعد تداول القضية بوسم عبر مواقع التواصل والبحث عن الفتاة الضحية، سارع المتهمون بالهرب خارج البلاد، وفور صدور أمر من النائب العام بملاحقتهم دوليًا، (عددهم 7)، تمكنت السلطات الأمنية اللبنانية من القبض على 3 منهم من أصل 5 كانوا قد فروا إلى هناك.

كما استطاعت السلطات المصرية القبض على أحد المتهمين في القضية ويدعى أمير زايد، أثناء محاولته الهرب خارج البلاد.

لتكشف التحقيقات عن وقائع أخرى، فأمرت النيابة بحبس متهمين جدد كان من بينهم نازلي كريم ابنة الفنانة نهى العمروسي، فضلًا عن أحمد جنزوري، منظم الحفلات، وآخرين. ومازالت القضية تتفاعل وتتوسع وقد تكشف عن متهمين جدد ووقائع أخرى، حيث أعلنت النيابة العامة أنها ستكشف كافة نتائج التحقيقات فور انتهائها.

البنك الأهلي
فيرمونت اغتصاب جماعي الانتربول سلطات لبنان النائب العام
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB