موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 05:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

ليلة سقوط الهارب محمد على .. فضائح بالصور وبلاغات بالنصب والصحافة الإسبانية تشن حملة هجوم شرسة

محمد علي
محمد علي

تزامنا مع الفشل المستمر للمقاول الهارب فى تحريض الشعب ضد الدولة، بفعل تماسك الجبهة الداخلية الوطنية فى مواجهة المخططات المشبوهة، أصبحت الفضائح تلاحق المقاول الهارب المدعو محمد على فى إسبانيا، وكان آخرها ما أوردته صحيفة cronicaglobal الإسبانية، فيما يخص تقديم العديد من البلاغات ضده فى قضايا تتعلق بالتهرب الضريبى وغسيل الأموال، ومزاعم تقديمه لنفسه كمعارض مصرى.

فوفقا للصحف الإسبانية الشيرة , يواجه الهارب محمد على تهمة مزدوجة قدمتها جهات رسمية إسبانية هى وكالة الدولة لإدارة الإيرادات (AEAT) ووحدة الجرائم المالية والضريبية بالشرطة الوطنية (UDEF) تتعلق بغسيل أموال وتهرب ضريبي.

تهريب عملات

وخلال الساعات القليلة الماضية، تحدثت العديد من الصحف الإسبانية حول قضايا مُتهم فيها المقاول الهارب محمد على، ومنها تهريب كميات كبيرة من المبالغ النقدية بعملات أجنبية بطرق غير مشروعة إلى إسبانيا

مشاريع وهمية

الصحفى إيجاسى خورّو، ذكر فى أحد التقارير الصحفية فى صحيفة إسبانية تدعى " cronicaglobal ، قال فيه إن هناك الكثير من التساؤلات حول ما وصفه " بالثرى " محمد على، وإنه قام بدفع مبلغ 200 ألف يورو لكى يقدم للصحافة مشروعا وهميا فى برشلونة.

ولفت التقرير إلى أن محمد على، الذى تطلبه مصر وتلاحقه بتهم تهرب ضريبى استطاع أن يبيع الوهم للإعلام الاسبانى، وأن هناك مؤسسة إعلامية وإحدى وكالات الإعلانات، تعمل على الترويج لهذا المشروع الوهمى والغير موجود من الأساس على أرض الواقع للمقاول محمد على فى إسبانيا

عملية نصب جديدة

واستكمالا لسلسلة الفضائح التى تلاحق الهارب محمد على، كشف التقرير الصحفى الإسبانى، أن محمد على، قد وقع مع شركة راى فايتتورى التى تديريها ياسمينا سولانوفا، المقربة من المدير والعضو المنتدب لشركة هيلب إيبفيانتس، وأن العقد المبرم بينهما، يتضمن أن يتم سداد السعر على 10 دفعات قيمة كل منها 50000 يور، بالإضافة إلى ضريبة المبيعات، نصف هذه الدفعات تم سدادها عن طريق شيك بنكى اسم رافائيل سالانوفا والنصف الآخر نقدا.

وبالتزامن مع توقيع العقد بين المقاول الهارب محمد على وسولانوفا، بحث الهارب محمد على، عن مكتب هندسى يصمم شكل المشروع المزعوم، ووجد ضالته فى مكتب آلونسو، وذلك من خلال تأجيره، وهذا المكتب كائن بمنطقة بالو آلتو ببرشلونة والذى لديه سابقة أعمال لابأس بها: فندق هيربيريا تاوررز ببلدة هوبيتاليت دى يوبريجات و المركز التجارى أرينا ببرشلونة وآخر اسمه بوديجاس بروتوس بمدينة بلد الوليد والفندق العائم انبورن الذى وعد أن يرسو فى برشلونة.

وتابع التقرير أن الصفقة تمت من خلال اتفاق بين وكالات إعلانات فى برشلونة تم التعاقد معها مقابل 40000 يورو، وبعدها تم الإعلان عن المشروع فى الصحافة، ونشر الخبر فى صحف إسبانية تايم آوت موقع والدياريو وصحف لافانجوارديا و فيا إمبريسا وإلبيريوديو و إيل و إب باييس و تيندينثياس و إكسبانسيون و إيه بى سى و هابيتاكليا و فوتوكاسا و أوروبا بريس و تى فى 3 وكتالونيا بريس و إيل موندو، وهو ما كشفه شبهة نصب حول صاحب المشروع.

حيلة الهارب لدى الإعلام الإسبانى

وحصل المقاول الهارب محمد على، من وراء ذلك الاستثمار على ميزات إضافية أخرى، منها التواصل مع وسائل الإعلام الإسبانية ، حيث قدم نفسه لهم على أنه معارضسياسي تطارده مصر، كما عمل على تأكيد صورته السابقة كيوتويبر معارض ( مقدم برامج عبر اليوتيوب ) ، وتوسع فى التواجد على فيسبوك، وبدأ يتفاخر بعدد متابعين يزيد على المليون.

الصحافة الإسبانية تفضح وتكشف محمد على



التقرير الصحفى الإسبانى، فضح المقاول الهارب، وذكر أنه فى صيف 2020عام انتشر خبر مشاجرة بينه وبين رافائيل سالانوفا، بعد أن اتهمه الأخير بالغش و لخداع، حسبما أفادت بعض المصادر من الشرطة، فلم يكن لدى مشروع المداخن الثلاثة أى مستشارين مهنيين ولا خطة استثمار ولا تنسيق مع هيئة المجتمعات وتطوير المنطقة.

كما أن ملف المشروع، لم يضم سوى العقود الثلاثة والتى شكلت جزءا من البلاغ الذى تنظره الآن وحدة الجرائم المالية والضرائب وجهاز شرطة إقليم كتالونيا ووكالة الإيرادات بتهم التهرب الضريبى

بلاغات بالجملة ضد النصاب الهارب

وقدم صاحب مشروع الهرم فى المداخن الثالث فى برشلونة، بلاغات ضد المقاول الهارب محمد على، وتم إبلاغ كل من الإدارة الضريبية الإسبانية ، والشرطة القضائية الإسبانية متهما إن محمد على بتهريب أكياس مليئة بالأموال من مصر إلى إسبانيا.

وذكر فى بلاغه أن هذه الأموال مصدرها هى من بيع أمالك لمحمد على فى القاهرة والتى تعد 1 مليون يورو، و29 سيارة بما يقارب 163 ألف يورو، وأن ما قام باستلامه محمد على فى إسبانيا تم استخدامه فى أعمال الترميم الخاصة بالفيلا الخاصة به فى قرية كابريرا دى مار فى برشلونة.

وذكر تقرير إن الهارب محمد على قام باستلام ثلاث أكياس مليئة بالمال والتى لم يتم التصريح عنها قانونيا، وأن هذه العمليات تمت ما بين عامى 2018 و2019.

وذكر البلاغ، الذى تحقق فيه السلطات الإسبانية أن المبالغ، التى تم تهريبها بشكل غير شرعى وتم إنفاق جانب كبير منها على تجديدات الشاليه الخاص بمحمد على، وتم سداد الدفعة الأولى منها وكانت بمبلغ 93984 يورو، وتمت عن طريق شركة ميدريرفور، أما المرحلة الثانية من التجديد فقد بلغت قيمتها 1.28 مليون يورو وتم إسنادها لمكتب ألونصو بابلاجير الهندسى.

السلطات تحاصر الهارب



ووفقا لمصادر إسبانية، فإن سلطات التحقيق تعكف حاليا على دراسة ملف المقاول المصرى الهارب إلى إسبانيا فى ضوء الاتهامات الموجهة له بشأن غسيل الأموال والتهرب الضريبى، وارتباط هاتين التهمتين بنشاطه المعارض للدولة المصرية، خصوصا وأن هجومه على الدولة المصرية يتزامن مع ارتكاب المخالفات محل التحقيق.

البنك الأهلي
محمد علي مشروع الهرم الجبهة الداخلية الوطنية تهريب عملات
tech tech tech tech
CIB
CIB