موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 11:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

رئيس لبنان: عدد السوريين في بلدنا وصل إلى ثلث السكان

الرئيس اللبناني ميشيل عون،
الرئيس اللبناني ميشيل عون،

أعلن الرئيس اللبناني ميشيل عون، أن بيروت أصبحت مدينة منكوبة وتولى الجيش اللبناني إدارة الإغاثة الطارئة بالتعاون مع سائر الأجهزة المختلفة مثل الصليب الأحمر و الجمعيات غير الحكومية والمتطوعين و المرحلة التالية هي إعادة إعمار المدينة وتتولى غرفة الطوارئ المتقدمة السهر على ترميم الوحدات السكنية و التجارية.

و أشار عون خلال كلمته في الجمعية العامة أمم المتحدة ، إلى أن الحل لإعمار المناطق المدمرة كليا؛ هو أن كل دولة تستلم منطقة جغرافية معينة و تتعهد بإعمارها من جديد، و تم تعيين محقق عدلي من قبل المجلس العدلي و تم الإستعانة بالأقمار الصناعية لمعرفة لحظة إنفجار مرفأ بيروت و معرفة خط سير السفينة التي حملت نترات الأمونيوم .

وأكد عون أن لبنان استقبل اللاجئين السوريين بالرغم أن البلاد ليست دولة للجوء لكن قامت بذلك من مبدأ الإنسانية حتى وصل ثلث سكان لبنان لاجئين سوريين، لذلك نطالب من المجتمع الدولي تكثيف الجهود للعودة الأمنة و الكريمة للشعب اللبناني وعدم ربطها بالحل السياسي في سوريا خصوصا بعد أن أصبحت معظمها آمنة.

و طالب رئيس لبنان، الدول، بتقديم المساعدات المباشرة للمؤسسات الحكومية والمجتمعات اللبنانية و ذلك تجاوبا لخطة الإستجابة التي أعدها لبنان مع الأمم المتحدة، وإلتزم لبنان أمام المجتمع الدولي بإتخاذ الإجراءات للإصلاحات المالية و الإقتصادية تهدف إلى تسهيل عملية النهوض التي نهدف إليها.

وأضاف أن لبنان يدعم قرار تمديد ولاية اليونيفيل و يقرأ فيه رسالة دعم قوية و جامعة من مجلس الأمن لحفظ الإستقرار فيه و يدعم التعاون بينه و بين الجيش اللبناني، مطالبا المجتمع الدولي منع التدخل الإسرائيلي في الداخل اللبناني و الإبتعاد عن السيادة اللبنانية برا و بحرا و جوا و وقف إستباحته للجو اللبناني لضرب الأراضي السورية.

البنك الأهلي
ميشيل عون اللاجئين الشعب اللبناني الرئيس اللبناني
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB