موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

مظاهرات في الإسكندرية؟.. توضيح عاجل من الحكومة.. والمحافظ يكشف عن أوامر السيسي

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

تواصل جماعة الإخوان الإرهابية بث سمومها من خلال أذرعها الإعلامية في دولتي قطر وتركيا من خلال الدعوات الوهمية للمصريين بالخروج في تظاهرات اليوم الأحد، 20 سبتمبر بناء على دعوة المقاول الهارب محمد علي، لكن الحكومة المصرية تقف لها بالمرصاد بالتعاون والتكاتف مع أبناء مصر الذين لفظوا الجماعة الإرهابية.

ونشرت جماعة الإخوان الإرهابية فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي زعمت أنها لتظاهرات خرجت في محافظة الإسكندرية، مما استدعى الحكومة لإعلان توضيح عاجل بشأن الفيديوهات المفبركة، والتي أكدها المحافظ اللواء محمد الشريف، أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وقال الشريف بحسب ما نشره موقع "مصراوي"، إن الشائعات من أخطر العمليات النفسية التى تؤثر سلباً على المواطنين ومع انتشار السوشيال ميديا أصبحت أكثر خطراً وتعد مثل إطلاق النار فى الهشيم.

وأكد المحافظ أنه لا صحة لما تردده القنوات المعادية بشأن وجود تظاهرات فى المحافظة، مشددا على أن الأمور مستقرة فى المحافظة تماماً.

وأشار إلى أن الجماعة الإرهابية تقوم بفركة فيديوهات وتركب عليها أصوات توحى أن التظاهرات تعم البلاد وهو أمر على خلاف الحقيقة تماماً.

أوامر للرئيس السيسي بالتخفيف عن المواطن

وكشف محافظ الإسكندرية عن أوامر الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، مؤكدا وجود تكليفات يومية من القيادة السياسية تشدد على ضرورة مراعاة المواطن والتخفيف عنه.

وفي سياق آخر، كشف المحافظ عن آخر تطورات قضية مخالفات البناء، موضحاً أن المحافظة قامت بتخفيض قيمة المخالفة فى البناء إلى 50 جنيهاً للمتر إلى جانب باقى التسهيلات.

وقال إن المصالحات التى تتم فى مخالفة البناء تصب فى مصلحة المواطن والأموال التى يتم جمعها تعود مرة أخرى لإعادة هيكلة ومعالجة البنية التحتية التى تعانى الآن بسبب العشوائية فى مخالفات البناء.

وافتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، مكتب توثيق رمل ثان المطور، ضمن خطة التطوير والتحديث وزيادة منافذ تقديم الخدمات التي تنتهجها وزارة العدل للحد من الازدحام في مكاتب التوثيق والشهر العقاري.

البنك الأهلي
مظاهرات السكندري محافظ الإسكندرية الحكومة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB