موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

خبير أمني: الجماعات الإرهابية أجبن من مواجهة الدولة المصرية

 عمر عزمي الخبير الأمني
عمر عزمي الخبير الأمني

قال عمر عزمي الخبير الأمني إن الحملات الممنهجة التي تشنها الجماعات الإرهابية ضد مصر هي معركة جبن وخوف فهم أجبن من مواجهة الدولة بشكل مباشر ويستخدمون ستار من الشائعات التي لا أساس لها من الصحة لبلبلة الرأي العام.

وأضاف عبر مداخلة هاتفية لبرنامج مساء القاهرة بتقديم الإعلامي خالد العوامي والذي يعرض على قناة الحدث اليوم أن الرئيس السيسي قال في خطاب سابق أننا نراهن على وعي الشعب، والشعب يعرف بالفعل كيف يتأكد من كل خبر قبل تصديقه، لذا لن تتمكن هذه الجماعة من التأثير على اتجاه التنمية وهو ما تسعى إليه.

وتابع الخبير الأمني، أن الدولة تركز على اتجاهات تأهيل الشباب ضد هذه الحملات ” مشيرًا إلى أنه تم إنشاء الكثير من مراكز التدريب وتأهيل الشباب، مشيرا إلى أن كل ما مر به المواطن المصري من أزمات رفع وعيه بالفعل ، وستبوء كل محاولات هذه الجماعة بالفشل.

واستكمل أن “المنساقين وراء هذه الأفكار لا يملكون القدرة على قراءة الواقع ” موضحًا أن الواقع ينافي تمامًا كل ما تسعى هذه الجماعة لنشره من أفكار لا صحة لها وأكاذيب مغرضة .

وقال معلقًا على تصريح سيادة الرئيس إن “سيادة الرئيس يعترف بمجهودات الشعب المصري والذي تحمل مساوء الفترة الماضية والبناء والتنمية ، وكذلك يشيد بالجيش الذي يعيش الحرب على الحدود وحرب التنمية مع أجهزة الدولة” وأكد أن “لا تأثير لهذا التحريض على نمو الدولة بل على العكس تركز الدولة على الصعود بالاستثمار في جميع جوانبها والمجهود المبذول عظيم جدًا” .

واستطرد أن “الأجهزة الأمنية في الدولة تقوم بدورها على أكمل وجه ويوفرون المعلومة الصحيحة ” موضحًا أن التنسيق ما بين الأجهزة الأمنية يمنحهم الاسبقية في توجيه الضربات للجماعة الإرهابية.

وقال مؤكدًا أنه طالما تتطور الدولة وتنمو سيبقى هؤلاء يسعون للتدمير وسيبقى وعي الشعب يحمي الدولة من سمومهم ، ولأن لمصر أهمية دولية عظيمة سيركزون عليها في محاولة تدميرها أو الاستحواذ عليها.

البنك الأهلي
عمر عزمي الخبير الأمني الجماعات الإرهابية
tech tech tech tech
CIB
CIB