موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 01:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

اخبار مصر اليوم في إيجاز

موقع السلطة
ما يفوتكش| الخارجية المصرية: إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر.. دياب اللواح: نأمل في موقف عربي ودولي حازم

تناولت برامج «التوك شو» اخبار مصر اليوم الاثنين، والعديد من الموضوعات الهامة، وتضمنت تصريحات ومداخلات هاتفية، وإليك أبرزها.

برلمانية: عمل قانون لتنظيم أعمال الباعة الجائلين وتوفير تأمين صحي واجتماعي لهم (فيديو)

قالت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إن هناك مقترحًا بعمل قانون لتنظيم أعمال الباعة الجائلين بما لا يضر بهم ولا بمصالحهم، لأن عددهم كبير ومتواجدين في جميع المدن والقرى المصرية، وتقنين أوضاعهم هو أبسط حقوقهم.

وأضافت «أبو السعد» في مداخلة هاتفية لها ببرنامج «هذا الصباح» عبرفضائية «اكسترا نيوز»، اليوم الإثنين، أنه لابد من تحديد المناطق التي يتواجد فيها الباعة في كل مدينة، وأن يكون هناك ترخيص لعمل الباعة، مشيرة إلى أن القانون يوفر للباعة تأمين صحي واجتماعي.

محمد الأمين ينفي حدوث تغييرات في هيكل ملكية «سي بي سي»

موضوعات ذات صلة

نفى المهندس محمد الأمين، رئيس مجلس إدارة مجموعة المستقبل للإعلام المالكة لشبكة قنوات «سي بي سي»، ما ردده البعض عن تغيير متوقع في هيكل ملكية المجموعة خلال الفترة المقبلة، واصفًا كل ذلك بالإشاعات التي تستهدف التأثير على السوق الإعلاني قبيل شهر رمضان والذي تدخله الشبكة بباقة من أقوى المسلسلات في مقدمتها «عوالم خفية» للنجم عادل إمام .

أبدى «الأمين» دهشته من قيام البعض بنشر تلك الشائعات باعتبارها أخبار مؤكدة عبر مواقع التواصل دون الرجوع لأصحاب الشأن، مشددًا على أن الزج باسم الدولة فيما يتعلق بشراء المجموعة بالكامل أمر غير صحيح، ووصفه بأنه من قبيل الشائعات التي تستهدف الدولة المصرية وبأنها تريد السيطرة على الإعلام وتحويله لإعلام الصوت الواحد ومنع الإعلاميين من نقل الحقيقة ومواجهة الشائعات وهو أمر بعيد كل البعد عن الحقيقة.

«أحسن ناس» يستعرض أهم الأخبار المحلية في المحافظات (فيديو)

استعرض برنامج «8 الصبح» المذاع عبر فضائية «dmc»، اليوم الإثنين، أهم الأخبار المحلية في المحافظات المختلفة، ضمن فقرة «أحسن ناس».

ومن أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظات:

محافظة القليوبية: 14 يونيو آخر موعد لتلقى طلبات تقنين وضع اليد.

محافظة الغربية: بدء الامتحانات النظرية بتربية طنطا غدًا.

محافظة بني سويف: تحصين 284 ألف رأس ماشية ضد الجلد العقدى والحمى القلاعية فى بنى سويف.

محافظة أسوان: «تموين أسوان» تضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية فى حملة على الأسواق قبل رمضان.

محافظة الدقهلية: ايقاف مشرف دار أيتام بلقاس عن العمل وعرضه على النيابة لاتهامه بتعذيب شاب.

محافظة الشرقية: إطلاق اسم المجند شهيد عيد عبد الكريم على مدرسة بقرية المناحريت بالشرقية.

فانوس محمد صلاح الأكثر مبيعًا.. وتجار فوانيس رمضان: «ربنا يخليه لأهله» (فيديو)

قدمت الإعلامية لميس سلامة، فقرة خاصة عن صناعة الفوانيس في مصر، من منطقة «تحت الربع» معقبة: «مبنحسش بحلاوة رمضان إلا لما نشتري الفانوس».

وقالت إحدى تجار فوانيس رمضان، بمنطقة تحت الربع، إنه لم يتم استيراد فوانيس من الخارج هذا العام «كله صناعة مصرية».

وأضافت، خلال لقاء خاص ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، اليوم الإثنين: «فانوس محمد صلاح هو الأكثر مبيعًا ربنا يخليه لأهله».

آلاف الفلسطينيون يشاركون في مليونية «كسر الحصار» (فيديو)

شارك آلاف الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم، اليوم الإثنين، في مليونية «العودة وكسر الحصار»، واحتجاجًا على قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارة بلادهم للقدس المحتلة، وذلك تزامنًا مع ذكرى النكبة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، والقوى الوطنية والإسلامية في فلسطين، جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في «مليونية العودة وكسر الحصار» اليوم الإثنين، بالضفة والقدس المحتلتين وقطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948 والمخيمات والشتات.

وزارة الخارجية: مناقشة ترتيبات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر (فيديو)

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه سيعقد عصر اليوم الإثنين، اجتماعًا بين وزيري خارجية مصر وروسيا ووزيري الدفاع للبلدين، لافتًا إلى أن الجولة الحالية هى الجولة الرابعة للمشاورات وتعكس الاهتمام باستمرارية عقد المشاورات والتى تتناول مختلف أوجه التعاون بين البلدين.

وأضاف «أبو زيد» فى مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على فضائية «دي إم سي»، أن التعاون يكون على المستوى الاقتصادى والتجارى والسياسي والعسكري والتشاور حول الأوضاع الاقليمية، مشيرًا إلى أنه سيتم مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين والترتيبات الخاصة بانشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر ومتابعة العلاقات الروسية فى مصر والتعاون التجارى بين الاقليم.

وأوضح أنه سيتم مناقشة استئناف الطيران الروسي المباشر إلى المناطق الروسية ومكافحة الفساد.

الصحة الفلسطينية: الإصابات مباشرة ومن المتوقع استشهاد آخرين (فيديو)

قال يوسف أبو الريش، وكيل وزارة الصحة بغزة، إنه استشهد اليوم الإثنين، 7 فلسطينيين بالإضافة إلى 250 إصابة، مؤكدًا أن هناك العديد من الحالات الخطيرة والمتوقع أن يستشهد عدد منهم نظرًا لخطورة إصاباتهم.

وأضاف «أبو الريش»، فى مداخلة هاتفية على فضائية «دي إم سي»، أن إمكانيات وزارة الصحة أقل من الأعداد الكبيرة التى وردت إليها، كما أن موارد وزارة الصحة غير موائمة لهذه الأعداد الكبيرة من الإصابات والحالات الحرجة التى وصلت إليها.

دياب اللواح: نأمل في موقف عربي ودولي حازم إزاء نقل السفارة الأمريكية للقدس (فيديو)

أكد دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، والمندوب الدائم لفلسطين لدى الجامعة العربية، أنه يأمل في موقف عربي ودولي حازم إزاء نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة.

وأشار«اللواح» في لقاء خاص على فضائية «دي إم سي»، اليوم الإثنين، إلى أن أمريكا بهذا القرار تنتقل من موقع المنحاز كليًا لإسرائيل إلى معادي للشعب الفلسطيني وحريته واستقلاله.

وأضاف أنهم يرفضون بشكل كامل القرارات الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية، والتي تتناقض مع مجلس الأمن والذي حظر نقل أي سفارات أو بعثات دبلوماسية من تل أبيب إلى القدس.

وأوضح أن الإصابات متعددة ما بين طلق ناري فى الرأس والصدر بالرصاص الحى من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن الاحتلال يتعمد إحداث الضرر البالغ بالمتظاهرين السلميين.

البنك الأهلي
برامج التوك شو قانون تنظيم الباعة الجائلي السفير الفلسطيني محمد الأمين فانون محمد صلاح مليونية كسر الحصار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB