موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو اقتصاد

الضرائب: نسعى للتحول الرقمي ومواكبة النظم العالمية

محسن الجيار، مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية
محسن الجيار، مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية

قال محسن الجيار، مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، إن مصلحة الضرائب تمر بخطة تطوير كبيرة، مشيرا إلى أنه من ضمن تلك المشروعات الخاصة بها مشروع الفاتورة الإلكترونية، مشيرا إلى أن مصلحة الضرائب تسعى للتحول الرقمي ومواكبة النظم العالمية.

وأضاف "الجيار" خلال حواره ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن مشروع الفاتورة الإلكترونية يتوافق مع رؤية مصر 2030، موضحا أن رؤية مصلحة الضرائب المصرية التحول المصرى وأن تكون فى مصاف المصالح العالمية وتقديم خدمات ضريبية متطورة.

وتابع أن مصلحة الضرائب تقوم بنظام مركزى ومن خلاله ستتمكن المصلحة من متابعة كافة التعاملات التجارية التى تتم بين الشركات وبين بعضها البعض، بمعنى أنه فى حالة إصدار شركة لفاتورة إلى شركة أخرى يجب أن تكون تلك الفاتورة يتم مراجعتها واعتمادها من المركز التابع لمنظومة الفواتير الإلكترونية.

وأكد أن فى البداية كان يختلف نظام مصلحة الضرائب على حسب كل شركة، حيث كان هناك تصدر فاتورة بشكل ورقى وهناك شركات أخرى تصدر فاتورة عن طريق "السستم الخاص بها".

وأشار إلى أنه فى الوقت الحالى وبعد تقرير منظومة الفواتير الإلكترونية بدأت الشركة أن تقوم بتصدير الفاتورة من خلال السيستم الخاص بها وياتى فى مصلحة الضرائب بمركز الفواتير الإلكترونية اعتماده وإبلاغ الشركة الأخرى عن طريق الإخطار.

البنك الأهلي
مصلحة الضرائب مشروع الفاتورة الالكترونية التعاملات التجارية التحول الرقمي اخبار التوك شو
tech tech tech tech
CIB
CIB