موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

القبض على الصيد الثمين.. من هو محمود عزت الذي ينتظره 2 إعدام و 2 مؤبد ؟

محمود عزت
محمود عزت

ظلوا متشعبين داخل أروقة الشعب المصري يعشقون العمل السري منذ 1948 علي يد "حسن البنا" أباهم الذي علمهم النفاق باسم الدين ، لكنهم لم يتعلموا الدرس بعد أن لفظهم الشعب المصري في ثورة 30 يونيو 2013 ، وصولا إلي حكم قضائي في مصر والدول العربية والأجنبية باعتبار "جماعة الاخوان المسلمين " جماعة إرهابية .

يختبؤون وراء عباءة الدين ووراء "قال الله وقال الرسول " ، وهو قلوبهم وجلة ، يضمرون الشر لأهل مصر ، فبعد أن تم كشف المؤامرة الخبيثة ضد مصر ونجاح قوات الأمن بكشفها والقبض علي قياداتها ومن ضمنهم مرشدهم "محمد بديع" بتهم التحريض عليا لدولة المصرية وكشف أسرار علي الدول إقليمية والتجسس وغيرها من التهم التي كانت ظاهرة للجميع ، أصروا إلى العودة إلى العمل السري واختاروا قياديا جديد رغم أن التنظيم "ميت إكلينيكيا" .

بالأمس جاء الصيد الثمين حيث ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية القبض على القيادي الإخواني الهارب محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للإخوان الإرهابية ، مختبئا بإحدى الشقق السكنية بالتجمع الخامس.

ووفقا لبيان وزارة الداخلية ، قالت فيه إنه استمرارا لجهودها في التصدي للمخططات العدائية التي تستهدف تقويض دعائم الأمن والاستقرار والنيل من مقدرات البلاد ورصد تحركات القيادات لإخوانية الهاربة التي تتولى إدارة التنظيم الإخواني على المستويين الداخلي والخارجي فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني باتخاذ القيادي الإخواني الهارب محمود عزت القائم بأعمال المرشد العالم للإخوان ومسؤول التنظيم الدولي للجماعة الإرهابية من إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة مؤخرا وكرا لاختبائه على الرغم من الشائعات التي دأبت قيادات التنظيم الترويج لها بتواجده خارج البلاد بهدف تضليل أجهزة الأمن.

وتابع البيان أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيق، مؤكدا الاستمرار في لتصدى بكل حسم لأية محاولات تستهدف النيل من استقرار الوطن وضبط العناصر المخططة والمنفذة لذلك.

بحسب البيان – الذي أثلج صدور المصريين - إنه عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تم مداهمة الشقة وضبط الإخواني، حيث أسفرت عملية لتفتيش عن العثور على العديد من أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة التي تحتوي على البرامج المشفرة لتأمين تواصلاته وإدارته لقيادات وأعضاء التنظيم داخل وخارج البلاد، فضلا عن بعض الأوراق التنظيمية التي تتضمن مخططات التنظيم التخريبية.

من هو محمود عزت ؟

البيان متابعا تفاصيل الكشف عن الصيد الثمين : "يعد القيادي الإرهابي المسؤول الأول عن تأسيس الجناح المسلح بالتنظيم الإخواني الإرهابي والمشرف على إدارة العمليات الإرهابية والتخربية التي ارتكبها التنظيم بالبلاد عقب ثورة 30 يونيو 2013 وحتى ضبط والتي كان من أبرزها حادث اغتيال النائب العام الأسبق الشهيد هشام بركات أثناء خروجه من منزله باستخدام سيارة مفخخة والتي أسفرت عن إصابة 9 مواطنين". حسب تأكيده .

حادث اغتيال الشهيد العميد وائل طاحون أمام منزله بمنطقة عين شمس عام 2015.

- حادث اغتيال الشهيد أركان حرب عادل رجائى أمام منزله بمدينة العبور 2016 .

- محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد الأسبق باستخدام سيارة مفخخة بالقرب من منزله بالتجمع الخامس 2016.

- حادث تفجير سيارة مفخخة أمام معهد الأورام خلال شهر أغسطس 2019 والتى أسفرت عن مقتل 20 مواطنا وإصابة 47 آخرين.

المتهم أشرف على كافة أوجه النشاط الإخواني الإرهابي ومنها :

- الكتائب الإلكترونية الإخوانية التي تتولى إدارة حرب الشائعات وإعداد الأخبار المفبركة والإسقاط على الدولة بهدف إثارة البلبة وتأليب الرأي العام.

- توليه مسئولية إدارة حركة أموال التنظيم وتوفير الدعم المالي له وتمويل كافة أنشطته واضطلاعه بالدور الرئيسيا من خلال عناصر التنظيم بالخارج فى دعم وتمويل المنظمات الدولية المشبوهه واستغلالها فى لإساءة للبلاد ومحاولة ممارسة الضغوط عليها فى العديد من الملفات الدولية.

الاحكام التي تتنتظره

وسرد البيان الأحكام التي صدرت ضد الإخواني المقبوض عليه محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان الإرهابية غيابيا وأبرزها:

- الإعدام فى القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر " تخابر".

- الإعدام فى القضية رقم 5643 لسنة 2013 قسم أول مدينة نصر "الهروب من سجون وادى النطرون" .

- المؤبد فى القية رقم 6187 جنايات قسم المقطم "أحداث مكتب الإرشاد".

- المؤبد ف القضية رقم 5116 جنيات مركز سمالوط "أحداث الشغب والعنف بالمنيا".

- ومطلوب ضبطه وإحضاره في العديد من القضايا الخاصة بالعمليات الإرهابية وتحركات التنظيم الإرهابي .

البنك الأهلي
محمود عزت حسن البنا جماعة الاخوان المسلمين وزارة الداخلية
tech tech tech tech
CIB
CIB