موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 01:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

سوق الانتقالات.. هذا ما فعله دوري أبطال أوروبا 2020

سواريز من مباراة بايرن ميونخ
سواريز من مباراة بايرن ميونخ

لقد شاهدنا جميعًا كم المفاجآت الهائل الذي صدمنا به دوري أبطال أوروبا 2020، خاصة بعد استئناف النشاط الرياضي الذي توقف قرابة خمسة أشهر بسبب أزمة جائحة كورونا.

شهدنا جميعًا على سقوط مجموعة كبيرة من الفرق الأقوى في العالم، والتي كانت ضمن المرشحين للفوز باللقب، وفي المقابل فوجئنا ببعض الأندية التي وصلت من خلال الأدوار الإقصائية على حساب أقوى المرشحين. نستعرض الآن مجموعة من المفاجآت التي سيحملها لنا سوق الانتقالات خلال الفترة القادمة نظرًا لمجموعة المفاجآت التي امتلأ بها دوري أبطال أوروبا لهذا العام، والتي دفعت جميع الفرق الكبرى في أوروبا إلى تعديل الأوراق وتغيير الخطط خلال الفترة القادمة لتجديد الدماء، وتجديد فلسفة ومنهج النادي في بعض الأحيان إن تطلب الأمر ذلك.

رحيل بيب جوارديولا: دوري الأبطال المستحيل والبديل المحتمل

بيب-جوارديولا
في مفاجأة مدوية، أقصى نادي ليون -المصنف سابعًا في الدوري الفرنسي- نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي خلال دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3 - 1 في مباراة كبيرة. فشل على إثر ذلك المدرب الشهير بيب جوارديولا مرة أخرى في الفوز باللقب مع النادي الإنجليزي، والذي أعده النقاد لقبًا مستحيلًا بالنسبة لنادي مانشستر سيتي مع مدربه الحالي.

أشارت بعض التقارير إلى احتمالية عدم الوصول إلى اتفاق بين السيتي والمدرب الإسباني، وأشارت تقارير أخرى إلى أن إدارة النادي الإنجليزي اتجهت إلى بعض الخطط البديلة في حالة عد الاستقرار على اتفاق جديد مع جوارديولا، وتتضمن معظم تلك الاحتماليات اسم المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشينو المدرب السابق لنادي توتنهام الإنجليزي، والذي ربما يتم على إثره بعض الصفقات التي ذكرتها التقارير، مثل ديلي آلي وهاري كين.

سوق-الانتقالات-الشتوية-دوري-الابطال

على صعيد آخر، أكد وكيل أعمال بيب أن الأسباني لا يملك النية لمغادرة ملعب الاتحاد، خاصة بعض مجموعة الأخبار التي ترددت حول المفاوضات مع نادي برشلونة، وينتظر الاستقرار على اتفاق جديد أو حركة متقدمة نحو بعض الصفقات التي يحتاجها بيب مع السيتي للتأكيد على بقائه لفترة أخرى مع الفريق.

برشلونة: مدرب البيلوغرانا الجديد

بعد الخسارة المدوية التي تعرض لها كبير كتالونيا أمام بايرن ميونخ بنتيجة 8 - 2 خلال دور ربع النهائي من الأدوار الإقصائية، وخلال الفشل الخامس في نيل لقب دوري أبطال أوروبا في ركود ملحوظ لحصد الألقاب، قررت إدارة برشبونة الاستغناء عن خدمات مدربها الحالي كيكي سيتن، والذي تعد فترته التدريبية هي الأقصر مع النادي خلال الفترة الأخيرة، لكن النتيجة الفادحة وغضب الجماهير الكتالونية هو ما دفع إدارة النادي إلى إقالته فور انتهاء المباراة. نستعرض الآن بعض الأسماء المرشحة لخلافة كيكي والتي لم تعلن إدارة برشلونة حتى الآن عن أحدها.

تشافي

تشافي

ربما تحاول إدارة نادي برشلونة التمسك بالفلسفة المعروفة للفريق، مما سيدفعهم إلى الاعتماد على أسطورة خط الوسط الأسبانية تشافي هيرنانديز، والذي يشغل منصب المدير الفني للسد القطري في الفترة الحالية.

ماوريسيو بوتشينو

ماوريسيو-بوتشينو

رددت بعض الأخبار تفاصيل حول احتمالية تحرك النادي الكتالوني نحو ماوريسيو بوتشينو كحل سريع ومضمون لمدرب بخبرة لا بأس بها في عملية إعادة البناء التي يحتاجها الفريق.

ماسيميلانو أليغري

ماسيميلانو-أليغري

أحد الأسماء التي ترددت أيضًا هو أليغري، المدرب السابق لعملاق تورينو يوفينتوس الإيطالي، والذي لأعده بعض النقاد حلًا سريعًا ومضمونًا للحصول على خدمات مدرب مخضرم دون الحاجة إلى التجريب، وللخروج بأقل الخسائر خلال الفترة الحالية داخل النادي.

رونالد كومان

رونالد-كومان

بعد الأسطورة الهولندية كومان، ومدرب منتخب الطواحين الهولندية، المرشح الأقوى لتدريب نادي برشلونة، وقد أشارت بعض التقارير إلى الوصول لاتفاق بين الطرفين بالفعل، وأننا في انتظار الإعلان عن استلام رونالد كومان مهام تدريب النادي الكتالوني الأسبوع القادم.

بيب جوارديولا

بيب-جوارديولا

اتجهت بعض الأخبار إلى أن باب النقاش ربما يفتح بين بيب وناديه القديم في حال عدم الوصول إلى اتفاق مع مانشستر سيتي الإنجليزي حول مستقبله معهم، لكن وكيل الأعمال الخاص ببيب نفى تلك الأخبار.

زيدان ومستقبله المهدد مع ريال مدريد

زيدان

مر النادي الملكي الإسباني ريال مدريد بموسم مرتبك بعض الشيء، نظرًا للفوز بالدوري الإسباني بعد انقطاع دام لثلاث سنوات من جهة، وبين الخروج المهين من دور ربع ثمن النهائي أمام مانشستر سيتي الإنجليزي من جهة أخرى بعد أن خسر المواجهتين بنتيجة 2 - 1 في مدريد النتيجة نفسها في ملعب الإمارات بمانشستر.

علي إثر ذلك، ربما يفكر الفرنسي زين الدين زيدان في الرحيل أو الحصول على قسط من الراحة، وكلا القرارين سيدفعانه إلى الانسحاب من مهمة تدريب الفريق، خاصة بعد التصريح الذي رددته الصحف عن لسان الفرنسي والذي أقر فيه بأنه لا يعلم إن كان سيكون موجودًا مع المارينجي خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن بعض الصور قد التقطت لزيدان وعائلته أثناء إجازة ترفيهية حصل عليها الفرنسي، والتي ربما نعرف بعدها التفاصيل الكافية عن قراره حيال مهمة تدريب ريال مدريد خلال الفترة المقبلة.

بيرلو وعملية التطهير في تورينو

بيرلو

أسندت إدارة يوفينتوس مهمة التدريب للنجم أندريه بيرلو في مفاجئة مدوية، بعد خروج الفريق أمام ليون الفرنسي وإقالة ماوريسيو ساري، المدير الفني السابق للفريق. نتيجة لذلك، وفور استلامه المهمة، صرح أندريه بيرلو بمجموعة من القرارات التي أعدها معظم النقاد عملية تطهير لما حدث داخل النادي الإيطالي خلال الفترة السابقة، وأبرز تلك القرارات كانت الاستغناء عن بعض الأسماء التي بدأ بيرلو خطته بالإعلان عنها، وأبرزها: بليز ماتويدي، وسامي خضيرة، وجوانزالو هيجواين، وأليكس ساندرو، وماتياس دي تشيلو.

كريستيانو رونالدو: صاروخ ماديرا إلى أين؟

كريستيانو-رونالدو

قبل عملية التطهير في تورينو وقبل اندلاع أزمة جائحة كورونا، ترددت أخبار قوية حول رغبة الأسطورة البرتغالية في مغادرة كبير تورينو. تأتى ذلك من عد حصول رونالدو على ما يريده من تجربته مع يوفينوتوس وعدم قدرة الفريق على حصد المزيد من الألقاب مع اللاعب خلال الفترة المنصرمة منذ التحاقه بالنادي.

أشارت بعض التقارير إلى أن كريستيانو رونالدو لم يعد مستحيلًا له وليوفينتوس الإيطالي أن ينفصلا، وأنه ربما يقترب من الحصول على تعاقد مع النادي الفرنسي باريس سان جيرمان بمبلغ حوالي 54 مليون يورو.

كريستيانو-رونالدو

وعلى الجهة الأخرى، أكدت بعض الأخبار تواصل بيرلو مع كريستيانو وأنه قد أخبره بكونه جزء من خطة الفريق خلال الفترة القادمة؛ لذلك فنحن في انتظار أخبار تأكيدية خلال الفترة القادمة حول مستقبل النجم البرتغالي داخل يوفينتوس أو خارجه.

ليونيل ميسي: هل حان وقت الرحيل؟

ميسي-سوق-الانتقالات

بايرن ميونخ يدمر النادي الكتالوني بنتيجة مخزية 8 - 2 ويقصيه من دور ربع النهائي، وبالرغم من قسوة النتيجة، فإن غضب أسطورة كتالونيا ليونيل ميسي له العديد من الأسباب، كتقاعس الإدارة وفشلها في التمسك ببناء الفريق منذ 2015 وفشلهم في التعاقد مع صفقات جديدة أو بناء فلسفة جديدة بمنهج تجديد للنادي للخروج من تلك الأزمة. أتت مباراة بايرن ميونخ كالقشة التي قسمت ظهر البعير بين ليونيل وناديه المفلضل إلى الأبد، حيث يؤكد الجميع أن الآن قد حان وقت رحيل الأسطورة الأرجينتينية عن ناديه الأول.

ميسي-مباراة-بايرن-دوري-الابطال

بالرغم من أن ليو قد استخدم خروجه من النادي كوسيلة ضغط على الإدارة خلال الفترة الماضية لتحسين أوضاع الفريق، فإن هذه المرة تتسم رغبته في الرحيل بالجدية. يبدو أن ميسي قد فقد الأمل في عودة الإدارة إلى الطريق الصحيح. ميسي ربما يغادر، ولكن إلى أين؟

ميسي-سوق-الانتقالات

تؤكد الكثير من الصحف أن لوينيل ميسي يفكر في الرحيل إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي، ومن المحتمل أن يقدم الإنتر عرضًا مناسبًا للنجم الأرجنتيني خلال الأيام القادمة، وعلى صعيد آخر يتجه البعض إلى أن مانشتسر سيتي يستعد إلى تقديم عرض مالي عملاق للحصول على خدمات ميسي مع الاحتفاظ ببيب جوارديولا، وذلك لإعادة الجمع بين ميسي ومدربه المفضل. ربما نسمع خلال الأيام القادمة عن عرض مقدم للأرجنتيني من ميلان أو من مانشستر أو كلاهما، لكن ما هو شبه مؤكد في الأمر أن الوقت قد حان لرحيل ليونيل عن كتالونيا.

البنك الأهلي
دوري ابطال اوروبا سوق الانتقالات زيدان رونالدو جوارديولا
tech tech tech tech
CIB
CIB